يعرض لكم موقع إقرأ أفضل اسماء ماركات سيارات ، و اسماء سيارات مشهورة ، و أفخم ماركات السيارات ، و ماركات السيارات الألمانية ، و أنواع السيارات الأمريكية ، و ماركات السيارات الصينية ، يزخر عالم صناعة السيارات بالعديد من الماركات، لكن تظل هناك ماركات محددة تأثر القلوب بفخامتها وروعة تصميمها ولمساتها الفريدة لتتميز عن الأخرين ، و في المقال التالي تابعوا معنا أفضل اسماء ماركات سيارات .

اسماء ماركات سيارات

يوجد العديد من ماركات السيارات والتي يتم تصنيفها وفقاً للحجم أو وفقاً لبلد المنشأ أو وفقاً للوقود المستهلك، وسنلقي الضوء على اسماء ماركات سيارات :

اسماء ماركات سيارات
اسماء ماركات سيارات
  • سيارات فورد فورد تشترك جميع السيارات الأمريكية فورد بكونها سيارات عملية بتصاميم مميزة تجمع بين الفخامة والعصرية والعملانة ، كما أنها ذات انتشار واسع على مستوى العالم.
  • سيارات لكزس الأكثر رواجاً هو نوع سيارة فريدة فهي إحدى أهم وأشهر أشكال السيارات الفاخرة ، فهي تقدم للمستخدم مزايا متعددة. بالإضافة للقوة والمتانة التي تعتبر المطلب الأول للمستهلك وقد تم تصنيفها كواحدة من أفضل السيارات حول العالم. إذ تسعى لكزس المملوكة من قبل شركة تويوتا في كل عام أن تقدم سيارات ضمن فئات متنوعة ذات إمكانيات أفضل وتقنيات أحدث. فتكون بذلك واحدة من أحسن سيارات في العالم.اسماء ماركات سيارات
  • سيارات لامبورغيني الإيطالية أول لنكون أكثر صدقاً سيارات الأحلام الخارقة وهي تعتبر من اجمل سيارات في العالم ، تعتبر من أفضل السيارات السريعة حول العالم لكنها مخصصة للنخبة فقط بسبب إرتفاع أسعارها سيارات لاندروفر عتبر نوع سيارة فريدة حيث تقدم طرازات فاخرة ترضي الذوق الرفيع وبنفس الوقت مناسبة لاقتحام جميع أنواع الطرق. وتوفر هذه السيارات تكنلوجيا حديثة دائماً ، وتعتبر سيارت لاندروفر من أهم أشكال السيارات مشهورة في دول الخليج والشرق الأوسط ، حيث تعتبر مثالية في الطرق الصحراوية الوعرة والطرق الجبلية.
  • سيارات بي ام دبليو تعتبر حلم قابل للتحقيق لكل شاب عربي فهي السيارة التي تجمع بين الفخامة والروح الرياضة. بالاضافة إلى أنها الأفضل من حيث الجودة والمتانة ، والتي تحافظ دائماً على أدائها المميز لتبقى من السيارات الأولى على مستوى الوطن العربي، ولاشك أن شركة بي ام تسعى دائماً لتزويد سياراتها بأحدث التقنيات الجديدة والتكنولوجيا المتطورة التي تمنح السائق راحةً أكبر وأدائاً أسهل .
  • سيارات مرسيدس بنز تتميز سيارة ميرسيدس بنز الألمانية بجودتها العالية وتقنياتها الأحدث التي تجعلها تتصدر قوائم أفضل أنواع سيارت مشهورة حول العالم حيث تحظى سيارات مرسيدس عموماً بثقة عالية عند المستخدمين منذ عقود ، أما الآن فقد تم تطويرها بالكامل بأحدث أنظمة الأمان المتطورة
  • سيارات انفينيتي تعتبر واحدة من أكثر السيارات المشهورة حول العالم حيث يتم تقديمها دائماً بتقنيات تعتبر الأفضل. كما تتميز بمتانتها وقوتها لتكون الخيار المثالي ضد الصدمات وفي الطرق الوعرة بالإضافة لمظهرها الانسيابي الأنيق والمميز.
  • سيارات تويوتا حافظت سيارات تويوتا دائماً على سمعتها ومكانتها بين أفضل السيارات العالمية حيث تجمع بين الجودة اليابانية والتقنيات الحديثة والمتطورة لترضي شغف المستهلكين بسيارات مكتملة الأداء اقتصادية لتكون سيارة العائلة العربية الأولى وتتفوق على أشكال السيارات مشهورة أخرى.

قد يهمك :

اسماء سيارات مشهورة

إن عالم السيارات كبيراً ومحيراً فى بعض الأحيان ، وهناك تقسيمات عديدة لأنواع السيارات وفي هذه الفقرة سنعرض اسماء سيارات مشهورة :

اسماء سيارات مشهورة
اسماء سيارات مشهورة
  • سيارة بي ام دابليو BMW وهي سيارة ألمانية الصنع وتصنع ولاية ميونيخ. سيارة أوبل OPEL وهي سيارة ألمانية سميت نسبة لمؤسسها “أدم أوبل”.
  • سيارة فولكس فاجن Volkswagen هي سيارة ألمانية أخري، وأسمها مشتق من لفظ سيارة الشعب باللغة الألمانية.
  • سيارة نيسان NISSAN هي شركة يابانية لتصنيع السيارات، تأسست عام 1932 ومقرها الرئيسي في مدينة يوكوهاما بمحافظة كاناغاوا باليابان.
  • سيارة مازدا MAZDA هي شركة يابانية تصنع السيارات منذ 1920، وهي من أكثر الشركات المصنعة للسيارات.
  • سيارة تويوتا TOYOTA هي سيارة يابانية عالمية ولها مكانة خاصة لدي سكان الشرق الاوسط، وتعد من أكبر مصانع السيارات في العالم.
  • سيارة ميتسوبيشي MITSUBISHI هي شركة سيارات يابانية، تم إنشائها عام 1970، وتعد هي السادس علي مستوي اليابان من حيث المبيعات والسابع علي مستوي العالم،ويعنى أسمها الثلاثة جواهر.
  • سيارة فيات FIAT هي شركة سيارات إيطالية ذات سمعة جيدة، وسمية السيارة فيات اختصار لمصنع السيارات الإيطالى بمدينة “تورينو”.
  • سيارة جي ام سي سيارة هيونداى HYUNDAI تعد شركة هيونداي هي الشركة الأولي في صناعة السيارات في كوريا الجنوبية، ورابع أكبر مصنعي السيارات في العالم من حيث عدد الوحدات المباعة سنويا.
  • سيارة كيا KIA MOTORS هى شركة سيارات بكوريا الجنوبية وتعد رقم 2 من حيث المبيعات والإنتاج بكوريا، ومقر الشركة سيول كوريا الجنوبية.
  • سيارة ديهاتسو DAIHATSU هي شركة يابانية لتصنيع السيارات، تأسست عام 1907، وسوقها الأول هو اليابان نظرا لأنها تصنيع السيارات صغيرة الحجم التي تتأقلم مع طبيعة اليابان.
  • سيارة سوزوكي SUZUKI هي شركة يابانية لصناعة السيارات صغيرة الحجم وتأسست عام 1909، وسميت نسبة إلى مؤسس الشركة “ميشيو سوزوكى”.
  • سيارة جي ام سي GMC هي شركة أمريكية لتنصيع السيارات بأحجام مختلفة، وهى اختصار General Motors Company .
  • سيارة فورد سيارة بورش PORSCHE هي شركة ألمانية، وتم تسمية السيارة نسبة لمؤسس الشركة “فرديناند بورشه”.
  • سيارة أودى AUDI هي شركة سيارات ألمانية، وتتبع مجموعة فولكس فاجن، وسبب تسميتها ترجمة اسم مؤسسها “أوجست هورش” إلى اللاتينية.
  • سيارة فيراري Ferrari هي شركة سيارات إيطالية، وسميت نسبة لمؤسس الشركة “فيراري أنزو”.
  • سيارة دودج DODGE هي سيارة أمريكية، وتأسست عام 1900 في مدينة ديترويت بولاية ميشيغان، وأسس هذه الشركة الأخوان هوارس وجون دودج.
  • سيارة كاديلاك Cadillac هي سيارة أمريكية، وتأسست عام 1902 ومقرها في مدينة ديترويت بولاية ميشيغان، سميت تتويجًا للفرنسي “انطوان لوميه كاديلاك”.
  • سيارة هوندا HONDA هي سيارة يابانية ذات شهرة عالمية، وسميت نسبة إلى المهندس الصناعى اليابانى “سويتشيرو هوندا”.

أفخم ماركات السيارات

سنذكر في هذه الفقرة أكثر أفخم ماركات السيارات التي سجلت من أغلى ماركات السيارات عالميا :

أفخم ماركات السيارات
أفخم ماركات السيارات
  • Ferrari Pininfarina Sergio (3 ملايين دولار) – تمتاز بأدائها المتفوق وديناميكيتها الهوائية المذهلة. – تولد قوة جبارة تبلغ 605 أحصنة، وحاز هذا الطراز من المحركات على جائزة “محرك العام” الدولية لثلاث مرات على التوالي ، انطلاق السيارة من الثبات حتى سرعة 100 كم/ساعة خلال 3 ثوان فقط يتصل بناقل سرعة أوتوماتيكي من سبع سرعات مزدوجة، وبسرعة قصوى تبلغ 320 كم / ساعة.
  • Rolls Royce Sweptail (13 مليون دولار) – واحدة من أكثر السيارات رفاهية وأغلاها ثمناً تصميم يشبه اليخت وسقف بانورامي، كما أنها مستوحاة من السيارات الكلاسيكية من حقبة العشرينات سعر السيارة البالغ 13 مليون دولار لم يتحدد عندما طلب العميل تصنيعها، وذكرت ثمن تكلفتها الإجمالية عند التسليم، وكما يبدو فإن هذا السعر لم يمثل مشكلة للمشتري.
  • سعر السيارة البالغ 13 مليون دولار لم يتحدد عندما طلب العميل تصنيعها، وذكرت ثمن تكلفتها الإجمالية عند التسليم، وكما يبدو فإن هذا السعر لم يمثل مشكلة للمشتري ، تبلغ السرعة القصوى للسياره 260كم/س وزمن تسارع يصل إلى 100 كم/س في مدة 5.6 ثانية.
  • Bugatti Chiron (3 ملايين دولار) – بوغاتي شيرون هي سيارة كوبيه رياضية من صناعة بوغاتي. – تأتي سيارة بوجاتي-تشيرون في المرتبة العاشرة في قائمة أغلى سيارات العالم في عام 2020 بثمن 3 ملاين دولار ، مزودة بمحرك من 16 أسطوانة وسعة 16، وناقل سرعة أوتوماتيكي من سبع سرعات مزدوجة.

ماركات السيارات الألمانية

تشتهر ألمانيا في جميع أنحاء العالم بتقديم سيارات ألمانية عالية الجودة وموثوقية تدوم مدة الحياة ، وتعد أنواع السيارات الألمانية هي الأكثر شهرة والأكثر طلبا في جميع أنحاء العالم مقارنة بغيرها من الأنواع والماركات الأخرى ، و من أقوى ماركات السيارات الألمانية :

ماركات السيارات الألمانية
ماركات السيارات الألمانية
  • سيارة 2022 أودي A3 والتي تتميز بالتصميم المتطور، وبها شاشة معلومات وترفيه كبيرة ولكن مساحة صندوق السيارة صغير.
  • سيارة 2021 فولكس فاغن جيتا التي تعد من سيارات السيدان محدودة التكلفة وبها مقعد خلفي واسع وتناسب 5 أشخاص ومتوفر منها 7 موديلات.
  • سيارة 2022 فولكس فاغن باسات من سيدات وهي متوسط الحجم وتتميز بالقيادة المريحة ومتوفر منها 3 موديلات وبها العديد من المميزات، لكنها تستهلك الكثير من الوقود.
  • سيارة 2021 فولكس فاغن أرتيون التي تتميز بالجودة العالية ولها تصميم فريد ومساحة الصندوق الخلفي واسعة، لكن شاشة المعلومات فيها لا تتجاوز 8 بوصة.

أنواع السيارات الأمريكية

نذكر لكم تاليًا مجموعة من افضل أنواع السيارات الأمريكية المشهورة وبعض المعلومات عليها تاليًا :

أنواع السيارات الأمريكية
أنواع السيارات الأمريكية
  • كاديلاك تعتبر سيارات كاديلاك رمز الفخامة والرقي في العالم، حيث وضعت شركة كاديلاك صناعة السيارات الفخمة والراقية نصب عينيها، وذلك بهدف حجز مكانة متقدمة في عالم السيارات الفخمة، وبالفعل نجحت بذلك وأصبحت رمزاً من رموز الفخامة في عالم السيارات، وباتت سيارات كاديلاك مطلباً لرجال الأعمال ورؤساء الدول في العالم. من الجدير بالذكر أن شركة كاديلاك تأسست عام 1902 على يد ثلاثة أشخاص هم وليم ميرفي، وليمويل بوين، وهنري ليلاند.
  • جيب عندما نسمع باسم سيارات الدفع الرباعي الضخمة في محافل السيارات، سرعان ما يتوارد إلى أذهاننا وبشكل مباشر سيارات جيب الأمريكية، كيف لا وهي أساس وأصل تصميم السيارات رباعية الدفع، فشركة جيب منذ تأسيسها عام 1941 انصب تركيزها على طرح سيارات قادرة على تخطي الطرق الوعرة والتضاريس القاسية المختلفة، وبالفعل نجحت الشركة بصناعة أفضل النماذج مثل طراز رانجلر الذي بات رمزاً من رموز القيادة الوعرة في العالم، وفي الآونة الأخيرة أصبحت شركة جيب تركز على رفع مستوى الفخامة والرقي في السيارات وتمثل ذلك في فئة شيروكي التي تشتمل على أحدث وسائل الترفيه.
  • دودج من أعرق وأقدم اسماء شركات السيارات الامريكية، حيث تأسست عام 1900 على يد كل من جون فرانسيس دودج وهوراس الجين دودج، وتميزت بتوفيرها لفئتين من السيارات، الأولى تمثلت بسيارات الأداء العالي مثل دودج تشارجر ودودج تشالنجر اللتان تعرفان جيداً في ميادين السرعة والسباقات، أما الفئة الثانية فهي سيارات البيك أب المعروفة باسم دودج رام، والتي سرعان ما حققت شهرة واسعة في مختلف الميادين.
  • شركة شيفرولية هي من الشركات التابعة لمجموعة جنرال موتورز التي تم تأسيسها عام 1911 على يد لويس شيفروليه و وليام ديورانت، لتصبح واحدة من أكبر وافضل شركات السيارات الامريكية في العالم، فمن بين جميع شركات صناعة السيارات الامريكية تعتبر شيفرولية الأكثر شموليةً في طرازاتها، فقد أنتجت وصنعت جميع فئات السيارات، بدايةً من سيارات الأداء العالي مثل شيفروليه كامارو، مروراً بسيارات الدفع الرباعي مثل شيفروليه تاهو.
  • جي إم سي منذ نشأتها في العام 1901 على يد وليام ديورانت، تخصصت شركة جي إم سي الأمريكية بتصنيع السيارات العائلية الضخمة، فقد اشتهرت طرازات جي إم سي على مر السنين بمقصوراتها الواسعة، الأمر الذي جعلها من أفضل السيارات المخصصة للعائلات، إضافة إلى السيارات العائلية قامت شركة جي إم سي بإصدار طرازات مميزة من سيارات البيك اب، مثل سييرا الذي يعد واحداً من أقوى سيارات البيك أب في العالم، كما قامت بصناعة بعض أنواع الحافلات إلا أن ذلك لم يستمر طويلاً وتوقف أواخر الثمانينات.
  • هامر بدأت سيارة همر الامريكية مشوارها في سوق السيارات كسيارة حربية من صنع شركة أي ام جنرال، وفي عام 1992 بدأت بتصنيع أول أسطول من السيارات الملائمة للقيادة المدنية والاستخدامات المتعددة بطلب من ممثل الأكشن أرنولد شوارزنيجر الذي يعتبر من أشد معجبيها. بالتأكيد سمعت بمصطلح همفي وهامر لكن ما الفرق بينهما؟ أطلق اسم “همفي” على سيارات همر الحربية بينما يرمز الاسم هامر للسيارات المخصصة للاستخدام المدني.
  • تسلا دخلت تسلا عالم السيارات عام 2003 لكن سرعان ما تمكنت من التربع على عرش شركات السيارات الكهربائية الامريكية وحتى العالمية. أما أبرز فئات تسلا هي موديل إكس وتسلا موديل 3 وموديل اس التي ساعدتها إضافاتها التكنولوجية ووسائل الرفاهية التي تشتمل عليها باحتلال مكانة مميزة في مجال السيارات الكهربائية.

ماركات السيارات الصينية

بدأت السيارات الصينية بالانتشار في الخمسين سنة الماضية فقط لتغزو أنحاء العالم بسرعة وتصبح أكبر سوق للسيارات في العالم ، فما أهم أنواع السيارات الصينية ؟

ماركات السيارات الصينية
ماركات السيارات الصينية
  • سيارات هافال الصينية تعد شركة هافال شركة مختصة في تصنيع سيارات الدفع الرباعي وسيارات الكروس أوفر، تم إطلاق العلامة التجارية للشركة عام 2013، وهي مملوكة لشركة جريت وول موتورز، أطلقت علامة هافال التجارية في كثير من دول العالم مثل الأرجنتين أستراليا وروسيا وبلغاريا وتونس وجنوب إفريقيا والسعودية والإمارات العربية المتحدة والعراق وإيران ودول أخرى، ومن أهم موديلات هافال على النحو الآتي:
  • سيارات جاك الصينية تعد شركة جاك من أقدم شركات السيارات في الصين، تأسست شركة جاك في عام 1964م، وتعتبر شركة شاملة للسيارات التجارية والخفيفة وسيارات الركوب وتلتزم شركة جاك بالتطوير الموجه للجودة والكفاءة وزيادة القدرة التنافسية، وأنشأت مركزاً للبحث والتطوير التكنولوجيا في الصين وخارجها لضمان جودة السيارات وتحسين مواصفاتها.
  • وتعد من العلامات التجارية الأكثر تنافسية في العالم، وتصدّر سيارات جالك الصينية إلى كل من أوربا وأمريكا الجنوبية وإفريقيا وآسيا، وتهدف الشركة إلى صناعة السيارات الآمنة الاقتصادية صديقة البيئة ذات الاستهلاك المنخفض للوقود، ويمكن تصنيف علامات سيارات جالك الصينية كالآتي: سيارات سيدان جاك الصينية أطلقت علامة جلك الصينية سيارات سيدان بالعلامات الآتية: سيارة جاك J4 الصينية.
  • سيارات شيري الصينية تأسست شركة شيري الصينية عام 1997 لدعم الاقتصاد الصيني، وهي شركة تابعة للحكومة الصينية قابلة للخصخصة، وبالرغم من انطلاقتها المتواضعة إلا أنها أصبحت من أكبر شركات إنتاج السيارات وتصديرها في الصين الشعبية، وقامت شركة شيري بتصدير سيارة شيري لأول وجهة إلى سوريا في الشرق الأوسط، ثم افتتحت شيري عدد من المصانع خارج الحدود في كل من العراق ومصر وإيران والأرجنتين وباكستان ودول أخرى.
  • ومن ثم أسست شيري منظمة للبحث والتطوير مع شركات أجنبية استشارية لتطوير التكنولوجيا وتحسين الجودة ووقعت اتفاقية مع شركة مستوبيشي لتزويدها بالمحركات والقطع، وتسعى شركة شيري للتواجد في الأسواق العالمية بعد إثبات حضورها ونجاحها القوي في عالم السيارات الاقتصادية بسبب ميزات سياراتها المتعددة كصغر حجمها ومصروفها الاقتصادي للوقود مقارنةً بأنواع أخرى من السيارات الصينية.