يعرض عليكم موقع إقرأ مقالة تحتوي على تجاربكم مع الخادمات الفلبينيات ، و التعامل مع الشغالات الفلبينيات، و افضل المناطق في الفلبين للخادمات، و استقدام خادمات فلبينيات مسلمات، و عيوب الفلبينية، و حقد الفلبينيات، و معتقدات الفلبينيات، هيا تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على تجاربكم مع الخادمات الفلبينيات في موسوعة إقرأ.

تجاربكم مع الخادمات الفلبينيات

تعرف على آراء معظم الأفراد ممن مروا بهذه التجربة، حيث كانت نتائج التجارب كما يلي والتي يحكونها من خلال تجاربكم مع الخادمات الفلبينيات :

تجاربكم مع الخادمات الفلبينيات
تجاربكم مع الخادمات الفلبينيات
  • تجربة اولى:”بتيج المسلمه للاسف رماسه شويه واذا مشتغله قبل اللسان طويل وفوق هذا تعرف عربي وانا ماحب اتم الشغاله تتسمع رمستنا هاتي مسيحيه من القرى من مندناو من الارياف او من اي مكان فالفلبين الا مانيلا لانها عافانا الله كلها مخدرات ودعاره اللي من الارياف تكون متعلمه لين صف 7 عالاقل وترمس انجليزي اوكى يعنى بالكلام بتعلمينها انا جاوبتج عحسب شغالاتنا اللي كانوا عدنا قبل” .
  • تجربة ثانية:”انا اختي يايبه فلبينيتين من القريه وشغلهم نظيييف وهن اهل ومايرمسون وماعندهم خربطان ويسوون الي هي تطلبه منهن والخدامه عحسب ماتعلمينها واتعودينها ونحن عندنا ثنتين مسيحيات ومن المدينه تعالي شوفي لسان كل وحده اطول منها ويشتغلووون بالمزاج بس احسن شي مرتبات بس الي عند اختي احسن”.
  • تجربة ثالثة:”بالنسبة لي انا جربت الفلبينيات بس كلهم للأسف ما صلحو لي يعني كثير بيكونوا متعاليات ومالهم نفس للخدمة وكل ما قلتيلهم يمين جالولك شمال وفي الاخير ما صلحت معانا إلا خادمة سرلنكية مسلمة وكانت قبل لا تجي عندنا مشتغلة في الكويت يعني بتعرف عربي وعندها خبرة في شغل البيت وللأمانة كثير مريحتني وكثير بتسمع الكلام واهم شئ عندي انها غير ملسونة يعني مترادد في الكلام وهذا اكثر شئ يعجبني في الخادمة”.

التعامل مع الشغالات الفلبينيات

عليك الحرص على اختيار خادمة في العقد الثالث أو الرابع من عمرها، مع تجنب الفتيات الصغيرات في السن.

  • وذلك لأنهن لا زلن مراهقات ويتصرفن تصرفات غير سليمة.
  • كارتداء الملابس الضيقة، أو مغازلة رجال المنزل، فتكون مصدر من مصادر المشكلات المنزلية.
  • حاولي انتقاء الخادمة التي تتحدث العربية، حتى وإن لم تكن تتحدثها بطلاقة، وذلك من أجل الحرص على راحتك وراحة من حولك.
  • من الضروري أن يكون سبق لها العمل، لتكون متفهمة طبيعة العمل في المنزل، وما بها من مشاق.
  • ضعي لها جدول محدد بالأعمال والمهام المطلوبة منها على أن يبدأ في السابعة صباحاً.
  • لا تجعليها تسهر مع العائلة بعد العاشرة مساءً. لا تتحدثي إليها كثيراً، وتشتكي لها من حال الزوج والأولاد حتى لا تتمرد عليك.
  • اشتري لها الملابس الفضفاضة، والتي تُناسب تعليمات ديننا الحنيف، حتى وإن كانت غير مسلمة.

قد يهمك:

افضل المناطق في الفلبين للخادمات

كشف استطلاع رأي أجرته الراية عن تصدر الفلبينيات قائمة الخادمات الأكثر طلباً من المواطنات ، حيث جاءت في المرتبة الأولى بنسبة 56% فيما جاءت الهندية في المرتبة الثانية بنسبة 25% ، وجاءت الإندونيسية في المرتبة الثالثة بنسبة 12.5% ، مقابل السيريلانكية بنسبة 6.5%.

  • و أكد 63.4% من عينة الاستبيان أن مهارات العمل والالتزام بالتعليمات أهم عوامل الاختيار مقابل 26.6% للاحتشام و10% لتكاليف الاستقدام والرواتب الأقل.
  • وعن أسباب رفض الاستعانة بالخادمات الأوروبيات أكد 56% من عينة الاستبيان أن السبب يعود لصعوبة التزامهن بالعادات والتقاليد مقابل 44% بسبب الرواتب الخيالية.

استقدام خادمات فلبينيات مسلمات

من أجل استقدام خادمات فلبينيات مسلمات يمكن التواصل مع مكتب المشرف للاستقدام مكتب الإستقدام مخرج 9 الذي لديه خبرة طويلة تصل إلى ثلاثة عشر عاماً في استقدام العاملات المنزلية، ولديهم أفضل مجموعة من العاملات بالأخص القادمات من الفلبين ونيجيريا.

  • العنوان: طريق الإمام سعود بن عبد العزيز بن محمد، الملك فهد، الرياض. مواعيد العمل من السبت إلى الخميس من التاسعة صباحا وحتى الثامنة مساء.
  • رقم الهاتف: 0536000609 – 0114538383.

عيوب الفلبينية

اولهم الدلع او ما يسميه الناس بالدلع! فإن الفلبينية دلوعة أحيانا أزيد من اللزوم مما قد يسبب احراج للزوج في المجتمعات العربية المحافظة.

  • السترة مثلاً اذا كنت محافظ فلن تقبل ان تلبس زوجتك الفلبيني تنورة قصيرة او مايوه سباحة على الشاطئ، اما في الفلبين فهذا من الاشياء العادية.
  • اختلاف الطباع عن العرب هو اختلاف جذري من نواحٍ عديدة وعليك أن تعلم أن معظم الزيجات من هذا النوع تنتهي بالفشل في حال عدم تفهمك هذا الأمر.
  • احذر من الفلبينيات الباحثات عن المال فقط فهم في كل مكان وخاصة في مواقع التعارف الاجتماعية.
  • مشكلة منتشرة في الفلبين هي الاعتقاد السائد أن اي شخص من جنسية اخرى هو شخص غني.
  • فكر في مستقبل اولادك فالعنصرية العربية منتشرة تجاه هذا البلد خاصة انهم من الطبقة العاملة في دول الخليج مثلا.
  • تسجيل الزواج في المحكمة في الفلبين لا يوجد فيه طلاق.

حقد الفلبينيات

بعد دراسة وتحليل جرائم الخدم التي عصفت في كثير من الأسر في العالم العربي بشكل عام وفي منطقة الخليج العربي بشكل خاص خلال الثلاثين سنة الماضية، ثبت بأن الخادمة الفلبينية قد سجلت أعلى معدلات جرائم الخدم، فهي من أخطر أنواع الخدم الآسيويين ومن أكثرهم شراسة ومن أقواهم نزعة إلى الإنتقام بارتكاب أبشع الجرائم وأكثرها دموية ومأساوية ولأتفه الأسباب. ويعود ذلك إلى الطبيعة الدموية التي تشكل أساس تركيب سايكولوجية الإنسان الفلبيني، فالفلبين تعتبر عالميا -طبقا لإحصائيات معتمدة- ذات أعلى معدل في جرائم القتل البشع، تليها مصر بفارق بسيط.

  • ويأتي بعد الخادمة الفلبينية في ارتكاب جرائم الخدم باقي الخدامات اللواتي ينتمين إلى جنسيات أخرى والتي تتراوح جرائمهن ما بين السرقة وتلويث الأغذية. ولوحظ بأن الخدامة الملبارية هي من أقل أنواع الخدامات نزوعا للإنتقام ومن أكثرهم أمانا، فلم تسجل حتى الآن أية جريمة تسببت فيها خادمة ملبارية حتى الآن، في حين أن جميع جنسيات الخدم الأخرى قد ارتكبوا جرائم. والخدامة الملبارية هي هندية الجنسية، وتحديدا من ولاية كيرالا الواقعة في جنوب الهند.وإذا ما حللنا جرائم خدم المنازل، نجد بأن السبب الأول في تنامي معدلاتها وتصاعد وتيرتها هو المخدوم نفسه، أي صاحب الأسرة، فقد ثبت بعد دراسة العديد من جرائم خدم المنازل، بأن جهل صاحب/ صاحبة الأسرة في طبيعة الخادمة وفي كونها قنبلة بشرية مدمرة قابلة للإنفجار في أية لحظة، وجهله في كيفية التعامل مع هذه القنبلة، كان هو العامل الأول والرئيسي والذي وفر لتلك القنبلة البشرية ظروف انفجارها لتدمر أسرة بأكملها.
  • إن الملاحظة الجديرة بالإنتباه والتسجيل، هو أن طالب/ طالبة الخادمة يتوجه إلى مكتب الخدم لطلب خادمة منزلية وهو يجهل تماما بأنه يطلب في الحقيقة قنبلة بشرية قابلة للإنفجار ليخزنها في بيته قد تنفجر في لحظة ما من اللحظات لتودي بحياته أو بحياة أحد أفراد عائلته أو تحدث أضرارا مادية أو نفسية فادحة. يتوجه إلى مكتب الخدم تداعبه آمال وردية بالعثور على خادمة مناسبة تجعل بيته سعيدا وحياته هانئة سعيدة رخية، فكل ما هو مطلوب منه هو أن يفتح ملف صور وبيانات الخادمات، فينتقي منه ما ترتاح له منهن نفسه، ثم يترك لصاحب المكتب إكمال باقي المهمة بعد أن يدفع المبلغ المطلوب منه. منقول.

معتقدات الفلبينيات

استُعملت مصطلحات عديدة للدلالة على المعتقدات الدينية للمجموعات اللغوية الإثنية الفلبينية التي يبلغ عددها 175 مجموعة، إذ كان لكل مجموعة منها حكومتها المستقلة قبل استعمار الإسلام وإسبانيا.

  • تتميز هذه المجموعات بأنها تؤمن بالأرواحية، وقد أطلق عليها مصطلح جامع هو الأنيتية أو الباثالية، أو الداياوية إذا أردنا المصطلح الحديث الذي لا يتمركز حول التاغالوغ.
  • تأتي كثرة المصطلحات هذه من حقيقة أن الأديان الأهلية إنما ازدهرت في الفترة السابقة للاستعمار قبل أن تصبح الفلبين دولة واحدة.
  • تتكلم شعوب الفلبين المختلفة لغات مختلفة وتستعمل ألفاظًا مختلفة للتعبير عن معتقداتها. ومع أن هذه المعتقدات يمكن أن تُعامل على أنها أديان منفصلة، فإن العلماء لاحظوا أنها كلها تتبع «إطارًا فكريًّا بنائيًّا واحدًا مشتركًا» يمكّن من دراستها معًا.
  • ترتبط المعتقدات الدينية الأهلية المتنوعة في الفلبين بالأديان المتنوعة في أوقيانوسيا وشواطئ جنوب شرق آسيا، التي تعود أصولها إلى المعتقدات الأسترونوزية، شأنها في ذلك شأن المعتقدات الفلبينية.
  • تشكل الروايات الشعبية المرتبطة بهذه المعتقدات الدينية ما يسمى اليوم الأساطير الفلبينية، وهي جانب مهم من دراسة الحضارة الفلبينية وعلم النفس الفلبيني.