موقع إقرأ يعرض عليكم موقع إقرأ موضوع يتضمن تجاربكم مع المحلب للشعر ، و تجربتي مع المحلب وزيت جوز الهند، و تجربتي مع المحلب للشعر عالم حواء، و من جربت المحلب لتكثيف الشعر، و فوائد المحلب للشعر مع الحناء، و فوائد المحلب للشعر وطريقة استخدامه، و كريم المحلب للشعر، و زيت المحلب للشعر، و أضرار المحلب للشعر، هيا تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على تجاربكم مع المحلب للشعر في موسوعة إقرأ.

تجاربكم مع المحلب للشعر

تعرف على آراء معظم الأفراد ممن مروا بهذه التجربة، حيث كانت نتائج التجارب كما يلي والتي يحكونها من خلال تجاربكم مع المحلب للشعر :

تجاربكم مع المحلب للشعر
تجاربكم مع المحلب للشعر
  • تسرد سيدة تجربتها بأن تساقط الشعر زاد بعد الولادة لتلاحظ أن الرضاعة تسببت في تقصف الخصلات وتلف الشعر. فضلت السيدة أن تستخدم المحلب الطبيعي لتعددة فوائدة على فروة الرأس وقدرته على تطهير الجلد من البكتيريا والدهون المتراكمة، واضافت له زيت اللوز.
  • اتبعت صاحبة التجربة تلك الوصفة لمدة ثلاث أشهر وبالفعل وجدت تحسن قوي في بصيلات الشعر. تذكر فتاة أخرى أن ضغط الامتحانات والدراسة أثر على شعرها بالسلب واصبح هايش وجاف، وعلى هذا لجأت إلى نبات المحلب.
  • قامت الفتاة بعمل خلطة من المحلب والزيوت الطبيعية، واستخدمتها لمدة ثلاث أشهر، ومع الوقت زادت كثافة الشعر وتعالج التلف والتقصف بشكل كبير.
  • يقول الأطباء إن وصفات العناية بالشعر تحتاج إلى حوالي ثلاث أشهر من أجل الحصول على نتيجة ملحوظة، لذا يجب التأني عند علاج الهيشان والتقصف حتى يتحسن الشعر.

تجربتي مع المحلب وزيت جوز الهند

نورد لكم في هذه الفقرة تجربتي مع المحلب وزيت جوز الهند:

  • ذكرت إحدى الأبحاث العلمية إن للمحلب قدرة على علاج الشعر الخفيف، حيث يعزز من إنبات الشعر في فروة الرأس من خلال تنظيف الجلد وتهيئته حتى يظهر الشعر الجديد بقوة ولمعان.
  • يساعد المحلب في حماية الشعر من الإصابة بالقشرة، وذلك لأنه يطرد السموم والدهون من الرأس ويمنع تكوين البكتيريا، كما أنه آمن على فروة الرأس والجلد. ا
  • لجدير بالذكر أن المحلب يمكن استخدامه مع زيوت طبيعية أخرى لعمل ماسك الشعر، لكن يفضل الاستمرار على الوصفة لمدة لا تقل عن ثلاث أشهر.

قد يهمك:

تجربتي مع المحلب للشعر عالم حواء

قالت إحدى السيدات أنها كانت تريد أن تزيد من طول شعرها ولهذا قامت باللجوء لاستخدام المحلب وسوف نوضح لكم تجربتها فيما يلي:

  • قالت السيدة كنت دائمًا أتمنى أن يصبح شعري أطول من قبل ولهذا كنت أقوم بتجربة العديد من الأعشاب التي كنت أعرف أن لها فعالية في تطويل الشعر ولكن دون جدوى، فلم تأتي أي هذه التجارب بأي نتيجة مطلقًا.
  • قررت السيدة أن تقوم باستخدام عشبة المحلب، فقامت بطحن المحلب ثم وضعته بعد ذلك في الدهان اليومي الخاص بها، ولاحظت المرأة تطور كبير على شعرها حيث زاد طوله بشكل كبير كما أصبح ناعمًا عن قبل، وبدأ الشعر الصغير ينبت في فراغات شعرها ولهذا قالت إن تلك التجربة كانت من أفضل ما قامت به في التجارب الطبيعية.

من جربت المحلب لتكثيف الشعر

يعد المحلي من أهم العناصر التي يمكن استخدامها للشعر حيث أنه يحتوي على الكثير من الفوائد والعناصر الهامة والضرورة لإنبات الشعر حيث أنه يجعل الشعر قويًا وصحيًا وطويلًا ويزيد من نعومته وإليكم تجربتي مع المحلب لتكثيف الشعر فيما يلي:

  • تقول السيدة أنها رأت ابنة أخيها وقد تحسن شعرها بشكل كبير وعندما سألتها عن السر كان هو أنها تستخدم المحلب لشعرها بشكل يومي، فبدأت الفراغات تختفي منه وأصبح أكثر نعومة من قبل ولذلك قامت السيدة بإضافة المحلب إلى الزيت الذي استخدمه لشعرها وبالفعل لاحظت نتائج مبهرة، فصار شعرها قويًا ولامعًا وناعمًا ولهذا فهي تنصح كافة السيدات اللاتي تعاني من مشاكل بالشعر أن تقوم باستخدامه.
  • قالت سيدة أخرى أنها تستخدم المحلب لتكثيف شعرها، فتقوم بغسل شعرها أولًا ثم تنظفه جيدًا من الشامبو وبعد ذلك وعندما يكون شعرها رطبًا تقوم بوضع المحلب عليه وعلى فروة رأسها وتقوم بتمشيطه بواسطة فرشاة لها أسنان واسعة، وفي النهاية قومي بوضع بعض السيروم في الأطراف لتغذيته ثم يتم تجفيف الشعر من خلال المجفف.

فوائد المحلب للشعر مع الحناء

تحتوي الحناء على الكثير من الفوائد الصحية والجمالية للشعر، ومن أهم فوائد الجمالية: صبغ الشعر بألوان طبيعية، وأما صحياً فهي مفيدة في تقوية الشعر، ومعالجة تساقطه وتقصف أطرافه، وإزالة قشرة الرأس، واللمعة الجذابة التي تتركها على الشعر.

  • أما المحلب أو السّابلة فهو عبارة عن بذور سمراء أصغر من بذرة الذرة، ومن فوائده أنه يحافظ على صحة الشعر الجاف ويغذيه، ويكسبه نعومةً ولمعاناً ورائحة جميلة.
  • وعند إضافته مع عجينة الحناء فكلاهما يفيدان في تقوية الشعر وإطالته، وعلاج الشعر المتساقط والمتقصف، وتغذية جذور الشعر من جديد ليصبح أكثر كثافةً، عدا عن أنه يبقي الشعر ناعماً ومتألقاً.

فوائد المحلب للشعر وطريقة استخدامه

تعتبر هذه الوصفة المثالية واحدة من أفضل فوائد المحلب للشعر القصير حيث يساعد على تطويل الشعر بفضل مجموعة متكاملة من الفيتامينات التي تحفيز الشعر على نمو ويحمي الشعر من التساقط والصلع كما يقوم على تجديد خلايا فروة الرأس وإزالة خلايا الجلد الميتة ويمنحه رائحة عطرة ومنعشة.

  • المكونات:مسحوق المحلب مقدار فنجان قهوة كأس ماء ثم نقوم بعجنهن معاً لنحصل على خلطة متجانسة القوام ثم نقوم بوضع الماسك في وعاء داخل طنجرة مملوءة بالمياه (حمام ماء).
  • وندعه يغلي لمدة عشر دقائق ثم نقوم بتصفيته من الماء ونضع الخلطة على فروة الرأس والشعر النظيف وبعدها نغطيه بغطاء بلاستيكي وندعه لمدة 30 دقيقة وبعدها نغسل شعرنا بالماء والصابون الدافئ ولا ننسى ترطيب الشعر بكريم مرطب.

كريم المحلب للشعر

كريم المحلب للشعر مانع للتساقط ويعطي الشعر كثافة وليونة ونعومة ولمعان للشعر

  • يعتبر كريم المحلب مفيد جدا للشعر نظرا لاحتوائه على مجموعه من الفيتامينات والبروتينات التي تعمل على تقوية الشعر وتغذيه جذوره وبصيلاته كما يعمل على تطويل الشعر ويساعد على توقف التساقط ومن ثم تحسين نموه ويقضي على قشرة الرأس بحيث يجعل الشعر أكثر نعومة ولمعان طوال اليوم
  • يبلل الشعر ويفضل غسله وثم ياخذ قليلا من الكريم ويضع على الشعر ويصفف بالطريقه التي تحب وتتركه طوال اليوم يستخدم يوميا

زيت المحلب للشعر

فوائد زيت المحلب للشعر :

  • ترطيب الشعر الجافّ: وذلك من خلال وضع زيت المحلب على فروة الرأس مع تدليكها، وبعد غسله ستكون النتيجة شعر ناعم حريري، حيث يعد زيت المحلب مرطباً فعالاً للشعر.
  • معطر للشعر: ويستعمل للأشخاص الذين يعانون من الإفرازات الدهنية في فروة الرأس والتي تسبّب رائحة مزعجة للشعر، عن طريق خلط المحلب المبشور مع الماء ثم وضعه على الرأس.
  • معالجة مشكلة تساقط الشعر: يحتوي المحلب على العديد من العناصر الغذائيّة المهمّة، وهذه المواد تساعده ليكون علاجاً طبيعيّاً لتساقط الشعر، فهو يعطي الكثافة المطلوبة للشعر.
  • يمكنك عجن المحلب مع الحناء، ليقوم بعلاج المشاكل التي سبق ذكرها.

أضرار المحلب للشعر

على الرغم من هذه الفوائد الكثيرة التي يحققها هذا المكون الطبيعي المميز عند وضعه أو استخدامه لفترة مناسبة من الوقت على الشعر، إلا أن له عدد من الأضرار التي يجب الانتباه إليها عند الرغبة في استخدام هذا المكون، وهذه الأضرار هي:

  • أكد الكثير من الأطباء على ضرورة إبعاد المحلب عن الفم، ومن ثم عدم تناوله، حيث يؤثر بشكل سلبي على الجهاز الهضمي بسبب طعمه اللاذع الذي لا يستطيع الكثير من الأشخاص تحمله، ويمكن استخدام نبات المحلب عن طريق الفم ولكن حسب الجرعة المحددة من قِبل الطبيب المختص.
  • يسبب خلط المحلب مع بعض الزيوت الأخرى مشاكل كبيرة على فروة الرأس، وحساسية يصعب التعامل معها، ولذلك من الضروري تجربة هذا المكون الطبيعي على جزء صغير من الجسم قبل وضعه على فروة الرأس.
  • أكدت الكثير من الدراسات أن استخدام هذا المكون ووضعه المستمر على فروة الرأس قد يؤدي إلى احمرارها وظهور بعض المشاكل الجلدية فيها، ولذلك لابد من إبعاده عن أصحاب البشرة الحساسة.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا