يعرض لكم موقع إقرأ أقوى خلفيات عن الناس المصالح ، و بعض البشر وقت المصالح ، و خلفيات واتس عن المصالح ، و ناس مصالح وبس ، و عبارات عن زمن المصالح ، و أصحاب المصالح والنفاق ، من اصعب الحاجات التي يمكن ان يمر فيها اي شخص ان يجد شخص يتقرب منه او يدعى انه صديقة او يدعى حبه او يقف بجانبة و يكون جميع ذلك من اجل تحقيق هدف معين او من اجل منفعة خاصة او مصلحه ، ولتسليط الضوء على هؤلاء اخترنا لكم في المقال التالي مجموعة عبارات و خلفيات عن الناس المصالح تابعوها معنا ونتمنى ان تنال اعجابكم.

خلفيات عن الناس المصالح

عقول بعض البشر تقف عند حدود مصلحتها لا تحاول أن تتجاوز بفكرها وقراراتها لما فيه مصلحة الآخر للأسف يطغى الحسد والغيرة والحقد والقيل ، اليكم أهم خلفيات عن الناس المصالح.

خلفيات عن الناس المصالح
خـلفيات عن الناس المصالح
خلفيات عن الناس المصالح
خـلفيات عن الناس المصالح
خلفيات عن الناس المصالح
خـلفيات عن الناس المصالح
خلفيات عن الناس المصالح
خـلفيات عن الناس المصالح
خلفيات عن الناس المصالح
خـلفيات عن الناس المصالح
خلفيات عن الناس المصالح
خلفيات عن الناس المصالح

قد يهمك :

بعض البشر وقت المصالح

المصلحة تتنوع حسب طالب الخدمة ولها أشكال وأنواع كثيرة. أحياناً كثيرة يرتدي صاحب المصلحة الشخصية قناع التودد والتلطف، مع قناعته بعكس ما يظهر ، اليكم عبارات بعض البشر وقت المصالح.

بعض البشر وقت المصالح
بعض البشر وقت المصالح
  • إن المرء ليس متهماً في حرصه على مصلحته، فإذا ضاعت هذه المصلحة لسبب ما، خصوصاً تلك التي تتصل بالآجال والأرزاق، فلنجعل من إيماننا بالله وقدره ما يحجزنا عن التعلق بالأوهام والحماقات.
  • إذا أراد أحدكم الكلام فعليه أن يفكر في كلامه فإن ظهرت المصلحة تكلم وإن شك لم يتكلم حتّى تظهر.
  • يوم يملك الإنسان سلطة ونفوذ ومسؤولية وهي دون شك اختبار وامتحان لكرسي وقلم لا يملكه غيره ممن معه، وبين يوم وليلة تسحب السلطة والنفوذ وملكية اتخاذ القرارات لتذهب لغيره ويكون اسما في سجل التاريخ بخيره وشره.
  • لا يعي الإنسان الدروس والتجارب التي تقع لغيره، لا يعي معنى أنه اليوم موجود ومتحرك على هذه الأرض الدوارة.. وفي الواجهة والإعلام مع الامتيازات والاستثناءات والاهتمام والشهرة وغيره من مزايا.. وبين ليلة وضحاها يصبح تاريخا واسما عبر ذلك الطريق والمكان واسمه يشغل بال البشر ليكون بعدها بدهاليز النسيان.
  • يعود ذلك الإنسان، دون مسؤولية اتخاذ القرار والنفوذ والقدرة على الوصول لكافة الأبواب المشرعة.
  • أصدقاء المصلحة مثل البلياردو من ضربة واحدة يتفرقون، والأصدقاء الحقيقيون مثل البولينج مهما تفرقوا يتجمعون فى النهاية في حفرة واحدة.
  • لن أضحي بالحقيقة من أجل المصلحة. أصحاب المصالح لا يحبون الثورات.
  • الأيام دول وتدور على الجميع الصغير والكبير وجميع الكائنات، هذه الأيام ودورانها.. تعز من تشاء وتذل من تشاء.. وترسم بحروف القدر أوضاع ومواقف وسيناريوهات لم تخطر على عقل بشر!
  • جميعهم أصحاب، إلا صديقي هو من صادق قلبي الكرم المفاجئ قد يسر الحمقى، ولكن أصحاب الخبرة لن يقعوا في الفخ.
  • تتوارى كل الأصوات والوجوه والابتسامات والمجاملات والأقنعة بعيدا كحلم وسراب إلى أن يختفوا تدريجيا ولا يكون لهم وجود ومكان ولا ذكرى إلا ما حملته تلك الأيام من وجودهم ورحيلهم.

خلفيات واتس عن المصالح

أصحاب المصلحة هم الذين يعملوك معامله جيدة لكى يستفيدو منك لمصلاحاتهم الشخصية وعندما تنتهى المصلحة تلاحظ تغير شديد فى المعامله أو وش تانى سيئ للغايه أذا كنت صاحب مال كثير فأنت تتعامل من هؤلاء الاشخاص أحسن معامله يعملونك كانك سلطان ، ومن خلفيات واتس عن المصالح نجد :

خلفيات واتس عن المصالح 1
خلفيات واتس عن المصالح 1
خلفيات واتس عن المصالح 2
خلفيات واتس عن المصالح 2
خلفيات واتس عن المصالح 3
خلفيات واتس عن المصالح 3
خلفيات واتس عن المصالح 4
خلفيات واتس عن المصالح 4
خلفيات واتس عن المصالح 5
خلفيات واتس عن المصالح 5
خلفيات واتس عن المصالح 6
خلفيات واتس عن المصالح 6

ناس مصالح وبس

الاصدقاء الزائفين موجودين بنفس القدر، إن لم يكن أكثر من الاصدقاء الحقيقين ولكن كما هو الحال في أرقى قطعه من الفضة أو الذهب سيكون من الصعب جدا معرفة ما إذا كانت أصلية في الحقيقة ، فماذا عن حقيقة ناس مصالح وبس؟

ناس مصالح وبس
ناس مصالح وبس
  • غادرت الكلاب عندما شبعت حتما ستعود عندما تجوع فعند المصالح تأتيك الكلاب مشتاقة
  • المصالح متطلبات, يكون صاحبها هو المجتمع ككل, أو الأمم والطبقات والفئات الاجتماعية والأفراد كأعضاء فيها.
  • وتشكل المصالح القوة الدافعة الأساسية للنشاط الاجتماعي, وتعبر عن الموقف الفعلي الموضوعي لذوي المصالح من ظروف وجودهم وتطورهم. أما طابعها فيتحدد بمكانة ودور أصحابها في العلاقات الاقتصادية وغيرها من العلاقات الاجتماعية.
  • المجرم شخص كغيره من الناس والفرق فقط أنه تم القبض عليه متلبسا
  • ترسم المصالح وجهة نشاط أصحابها العملي في الميادين الاقتصادية والسياسية والروحية للحياة الاجتماعية . إن الشرط الأكيد لتجلي المصالح كباعث على الأفعال الجماهيرية هو إدراكها, نقل مضمونها إلى لغة البرامج السياسية والنداءات التحريضية وصياغتها في نظريات علمية أو صور أدبية وفنية وتبعا لصحة المضمون الموضوعي تكون المصالح واقعية او خيالية ( وهمية ).
  • حياة يقودها عقلك أفضل بكثر من حياة يقودها كلام الناس
  • إن مصالح الفرد, التي تتحدد موضوعيا بمكانته في النسق المعني من العلاقات الاجتماعية بانتمائه إلى هذه أو تلك من الطبقات أو الفئات الاجتماعية , قد تقترف عما يدعى ب(مصالحه الشخصية ) , أي رغباته وأهوائه التي تعود إلى الظروف الحياتية الملموسة . وتكون مصالح الطبقات, التي تساعد على التطور الصاعد للمجتمع, مصالح تقدمية , في حين تكون مصالح الطبقات التي تعيق هذا التطور رجعية الطابع .

عبارات عن زمن المصالح

هناك أَنواع من الأَصدقَاء في هذه الحياةَ فهناك من يحبنا من قلبه فعلًا وهناك من يحبّ مصلحته فَقَط والعلاقات القَائمة على أهدَاف مصلحة لَا تدوم وتَكون سامة في النهَاية ، اليكم أقوى عبارات عن زمن المصالح.

عبارات عن زمن المصالح
عبارات عن زمن المصالح
  • أصبح من النادر أن تجد من يمتلك نعمة الإحساس بالغير، أصبح من الصعب ان تجد صديق وفي لا يفكر في مصالحه فقط، ما اصعب هذه الحياة التي أصبحت بلا مشاعر.
  • لـآ صحت ضـآيق كـل آبـوهـم يعاونونك ولـآ غبـت عنـهم آرسـلو مـن ينـآديـك يـرتـآح لـآشآف ف آلفـرج فـي عيـونـك ويضيـق لآشـآف آلحـزن فـي حكـآويـك آحدن علـى سـرآلصـدآقه يصـونـك وآحـدن علـى سـد آلصـدآقـه حكـى فيـك ربـع آلـرخـآ لـآضيـقت صعبـه يجـونك وربـع آلشـدايـد وآحـد بـس يكفــيك
  • غلطة وما راح اكررها اني عطيت بعض الناس أكثر من حقها في حياتي، ناس لا تعرف الا حب المصلحة فقط، من الان وصاعدا لا وجود إلا للاصدقاء الحقيقين في حياتي أما غير ذلك لا اريد.
  • لا اعرف لماذا اصبح اغلب البشر هكذا الكل يفكر في نفسه فقط ولم يعد احد يفكر في اخيه أو صديقه، لماذا اصبح الجميع لا يرى الا مصلحته فقط. الصداقة شئ جميل جدا فقط تحتاج إلى أصدقاء يعرفونك اوقات الحزن قبل اوقات الفرح ليس فقط اوقات المصلحة.
  • وصلنا إلى زمن لا احد يحب فيه بصدق ابدا واصبح الجميع لا يركض الا وراء شئ واحد فقط وهو مصلحته ونفسه فقط.
  • من اروع واجمل العلاقات في الحياة هي العلاقات التي ليس لها أي هدف أو مصلحة، علاقة تدوم طويلا لأنها قائمة على الحب والوفاء.
  • لا تيأس ابدا مهما قابلت من أشخاص محبين لمصلحتهم لا تفقد الأمل في وجود صداقة حقيقية يوما ما سوف تجد من يبحث عنك مثلما تبحث انت عنه.

أصحاب المصالح والنفاق

النفاق هو أن تقول ما لا تفعل و تظهر عكس ما تخفي في قلبك، أن تظهر الخير وتكتم الشر، أن تذيع الحب والاحترام وتخفي الكره والحسد، والمنافق هو الشخص الذي يتسم بهذه الصفة لأنه يمتلك وجهان يظهر أحدهما حسب الموقف الذي يمر به ، فيما يلي بعض عبارات أصحاب المصالح والنفاق.

أصحاب المصالح والنفاق
أصحاب المصالح والنفاق
  • لا تزهق روحك من ناس اختاروا مصلحتهم وفضلوها عليك، لا تحزن من هؤلاء فوجودهم في حياتك ليس الا درسا وضعه الله لك في طريقك لتعرف من هو حبيبك ومن هو عدوك.
  • ألا لعنة الله على المنافقين الكاذبين المذنبين بحق أنفسهم أولًا ثم بحق الله والمؤمنون.
  • لا أبالي إن كنت في جانب والجميع في جانب آخر ولا أحزن إن ارتفعت أصواتهم ولمعت سيوفهم .. ولا أجزع إن خذلني من يؤمن بما أقول .. إنما يؤرقني أشد الأرق أن لا تصل هذه الرسالة إلى ما قصدت .. فأنا أخاطب أصحاب الرأي لا أرباب المصالح .. أخاطب أنصار المبدأ لا محترفي المزايدة وقصاد الحق لا طالبي السلطان وأنصار الحكمة لا محبي الحكم. – فرج فودة
  • ان كنت تهدف إلى مصلحة ما في حياتي فيجب ان تغادر من الان، لن اسمح ابدا لوجود شخص ما يهدف إلى مصلحة في حياتي واتقبل وجوده.
  • يبدع المنافق في ساحات المجاملة و وراء ستر الفضيلة الخداع، ويبدع الكاذب ورواء ستر النقاء والنصيحة، فخاب المنافقين الكذابين وخاب مسعاهم.
  • هناك الكثير من العلامات التي تظهر على الشخص تدل على أنه محب لمصلحته فقط ولا يفرق معه اي احد غير ذلك، عندما تتاكد منها يجب ان تترك هذه الشخص وتطلعه من حياتك فورا
  • للغياب سبعين عذر ولكن للحضور ثلاثة أسباب فقط إما شوق أو صدفة أو مصلحة، ولا اتمنى ان يكون حضورك في حياتي بسبب الاخيرة.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا