يقدم لكم موقع إقرأ أفضل دعاء ليلة القدر مكتوب طويل ، و دعاء ليلة القدر مكتوب طويل pdf ، و دعاء القدر الجميل ، و أدعية ليلة 27 من رمضان مكتوبة ، و فضل الدعاء في ليلة القدر ، و دعاء ليلة القدر مكتوب السديس ، و دعاء ليلة القدر محمد جبريل ، أعظم الليالي في السنة كلها، يرقبها المسلمون في كل عام في الليالي الوترية من العشر الأواخر من شهر رمضان، وفي هذا المقال سوف نقدم سلسلة مميزة من النماذج دعاء ليلة القدر مكتوب طويل التي يمكن الدعاء بها في ليلة القدر .

دعاء ليلة القدر مكتوب طويل

أفضل دعاء أدعية ليلة الدعاء هو طريقة للعبادة و سؤال العبد عما يحتاجة من ربه عز وجل ، و ما يريد ان يقوله و ما يتمنى ان يحدث يطلبه من الله تعالى و الله يحب سيمع العبد يدعوه و يستجيب لدعائه ، إليكم أفضل دعاء ليلة القدر مكتوب طويل :

دعاء ليلة القدر مكتوب طويل
دعاء ليلة القدر مكتوب طويل
  • يارب اني أستغفرك من كل فريضة أوجبتها علي في اناء الليل والنَّهار وتركتها خطأً أو عمداً أو نسياناً أو جهلاً . اللهم أعتق رقابنا ورقاب آبائنا وامهاتنا وازواجنا وابنائنا وكل من له حق علينا من النار يارب عوضنا عن كل شيء احزننا وابكانا وارزقنا بدل منه فرحة تدمع لها اعيوننا و غير اقدارنا لافضل حال و ثبتنا على الحق و ارزقنا الايمان اللهم اختم لنا رمضان برضوانك والعتق من نيرانك واجعلنا فيه من المقبولين واعده علينا اعواما عديدة ونحن في صحة وعافية.
  • اللهم لا تخرجنا من شهرك هذا الا وقد أصلحت أحوالنا ووفقتنا وغيرت أقدارنا لأجملها وحققت لنا مانتمناه إنك على كل شيء قدير.. اللهمّ إجعل آخر أفعالي سجدةً لك ، وآخر أقوالي شهاده تدخلني جنتك مضى الشّهر سريعًا ربي اغفر لنا تقصِيرنا على ما مضَى من رمضَان ، وأعنّا على ما تبقّى منہ ، وبلغّنا ليلة القدر…♡ للهم اغفر لنا ما مضى ، واصلح لنا ما بقى ، واكتب لنا رضاك وعفوك والجنّة.
  • اللَّهُمَّ فإنِّي أَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ النَّارِ وَعَذَابِ النَّارِ، وَفِتْنَةِ القَبْرِ وَعَذَابِ القَبْرِ، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الفَقْرِ، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ خَطَايَايَ بمَاءِ الثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطَايَا، كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وَبَاعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطَايَايَ، كما بَاعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ، اللَّهُمَّ فإنِّي أَعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ، وَالْهَرَمِ، وَالْمَأْثَمِ، وَالْمَغْرَم.
  • دعاء ليلة القدر مكتوب بـ«اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي»، حي لما كان شرف ليلة القدر وفضيلتها من الأمور التي أعلم بها رسول الله – صلى الله عليه وسلم – أصحابه، وحثّهم على اغتنامها، فقد حرصت أم المؤمين عائشة –رضي الله عنها –على سؤال رسول الله –صلى الله عليه وسلم – ماذا تدعو في هذه الليلة، فأرشدها أن تدعو بهذا الدُّعاء: «اللَّهُمَّ إِنَّكَ عُفُوٌّ، تُحِبُّ الْعَفْوَ، فَاعْفُ عَنِّي»، ويقول الإمام البيهقي –رحمه الله -: وطلب العفو من الله مستحب في جميع الأوقات، وهو أخص في هذه الليلة.

قد يهمك :

دعاء ليلة القدر مكتوب طويل pdf

يستحب للمسلم في الليالي الوترية بالعشر الأواخر من شهر رمضان الزيادة في التضرع إلى الله والدعاء بما تحتاج إليه نفسه ولا يمكن للعبد أن يطلبه سوى من ربه الواحد القادر على تحقيق الأمنيات، وتيسيرًا عليكم يمكنكم قراءة دعاء ليلة القدر PDF وطباعته ليستفيد منه العامة.

دعاء القدر الجميل

دعاء القدر الجميل يحب الكثير من المسلمين الحرص على العبادة في ألف شهر ، وهي ليلة مباركة تتنقل فيها. الملائكة ، وتطوف على أهل العبادة والوقوف ، في تلك الليلة المباركة.

دعاء القدر الجميل
دعاء القدر الجميل
  • اللهم ثقل موازيننا في الميزان يوم نلقاك، وحسن اللهم لنا أخلاقنا بين الخلائق واجعلنا اللهم خيرًا مما يظنون.
  • اللهم اجعل أيامنا كلها سعادة وهناء، وباعد اللهم بيننا وبين أسباب البلاء والشقاء.
  • اللهم إن الحياة لا تحلو بغير عافية فعافنا، ولا تستقيم بغير مال فأغننا بفضلك وجودك وامنن علينا يا ربنا من فيض عطائك.
  • أسألك اللهم دخول الجنة بلا حساب ولا عذاب، وارزقني اللهم فيها مرافقة الشهداء والأنبياء.
  • اللهم ارزقنا التقوى والفلاح، وباعد اللهم بيننا وبين الزلل والفساد، وأذقنا يا ربنا برد عافيتك وحلاوة مغفرتك.
  • بارك اللهم لنا في أحوالنا واصرف يا ربنا عنا وساوس الشيطان وأعمال شياطين الإنس والجان.
  • اللهم ارحمنا إذا نزل بنا القدر المحتوم، واجعلنا اللهم ممن ختمت لهم بالسعادة في الدنيا ورزقتهم الجنة في الآخرة.
  • لك الحمد يا ربنا عدد ورق الأشجار وعدد قطرات البحار وعدد ما أظلم عليه الليل وأشرق عليه النهار.
  • سبحانك ربنا إن كنت قد عصيتك، فقد تركت من معاصيك أبغضها إليك وهو الشرك بك، وإن كنت قد فرطت في طاعتك، فقد تمسكت منها بأحبها إليك وهو التوحيد والإقرار لك سبحانك بالألوهية والربوبية، فاغفر اللهم لي ما قدمت، وما أخرت وما أنت أعلم به مني.

أدعية ليلة 27 من رمضان مكتوبة

ليس هناك دعاءً خاصاً، يٌقتصر الدعاء به في ليلة القدر فقط، بل أن الله سبحانه يحب أن يدعوه عبده بما يشاء، وأن يسأله من حوائج دنياه وآخرته، وإليكم أحد أكثر الأدعية المستحبة في ليلة القدر:

أدعية ليلة 27 من رمضان مكتوبة
أدعية ليلة 27 من رمضان مكتوبة
  • يا أرحم الرَّاحمين، يا سامع الدَّعاء يا سامع الدَّعاء، ما لنا سواك نرجوه، ما لنا سواك ندعوه، نسألك يا ربنا خير ما سألك منه عبدك ونبيك محمد -صلى الله عليه وسلم، ونعوذ بك يا ربنامن شر ما استعاذك منه عبدك ونبيك محمد صلى الله عليه وسلم.
  • اللَّهُمَّ اهْدِني فيمَنْ هدَيْت، وعَافِنِي فيمَنْ عافيتَ، وتَوَلَّني فيمن تَولَّيت، وبارِك لي فيمَا أعطيت، وقِني شرَّ ما قَضَيْت، فإنَّك تقضي ولا يُقْضَى عَليك، إنَّه لا يَذلُّ من واليت، تباركت ربنا وتعاليت.
  • اللهم يا قاضي الحاجات، ويا مجيب الدعوات، اقض حوائجنا وحوائج السائلين، يا من أنزلت القرآن الكريم في ليلة القدر، أكرمنا في هذه الليلة المباركة، والطف بنا في هذه الليلة المباركة، وأجرنا من النَّار في هذه الليلة المباركة، وانصرنا على القوم الكافرين ببركة هذه الليلة المباركة.
  • ربي إني أعُوذُ بِرضَاك من سَخَطِك وأعُوذُ بمُعافاتك مِنْ عُقوبَتِك، وأعُوذُ بِكَ مِنْكَ لا أُحْصِي ثناءً عليكَ، أنْتَ كما أثنيت على نفسك.
  • دعاء ليلة القدر مكتوب : اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي.
  • اللَّهُمَّ إيَّاك نعبُدُ، ولك نُصلِّي ونسجُدُ، وإليك نسعَى ونَحْفِد، نرجُو رحمتك، ونخشى عذابَكَ، إنَّ عذابَكَ بالكافرين مُلْحِقٌ، اللَّهُمَّ إنَّا نستعينُكَ، ونستغفرك، ونُثْنِي عليكَ الخيرَ، ولا نَكْفُرُك، ونُؤمِنُ بِكَ ونَخْضَعُ لَك، ونَخْلَعُ من يكفُرُك.

فضل الدعاء في ليلة القدر

وردت أحاديث وروايات كثيرة عن فضل هذه الليلة العظيمة، حيث قال المفسّرون: “عمل صالح في ليلة القدر خَيْرٌ مِنْ عمل أَلْفِ شَهْرٍ ليس فيها ليلة القدر” ، ونذكر من هذا الفضل ما يلي :

فضل الدعاء في ليلة القدر
فضل الدعاء في ليلة القدر
  • مسامحة الله -عز وجل- جميع عباده الذين يطلبون مغفرته بعد عصيانهم له، وذلك لأن الله -عز وجل- ينظر لتوبة العبد بعد قيامه بهذا الذنب.
  • من يتوفاه الله -عز وجل- في هذه الليلة يدخل الجنة بأمر الله.
  • أن الله -سبحانه وتعالى- يغفر الذنوب جميعها مما بلغت وكثرت، وذلك لأن رحمة الله ومغفرته واسعة.
  • يصبح العبد قريب من الله -عز وجل-.

دعاء ليلة القدر مكتوب السديس

على غرار البحث المتواصل من قبل العديد من الأفراد الراغبين في الحصول على الصيغ والنماذج المختلفة لدعاء الشيخ السديس وهو إمام الحرم المكي الذي يتمتع بحنجرة ذهبية، لذلك نستكمل وضع الصيغ والنماذج المختلفة من أدعية القنوت في ليلة القدر على النحو التالي :

دعاء ليلة القدر مكتوب السديس
دعاء ليلة القدر مكتوب السديس
  • اللهم أنت أحق من عبد وأحق من ذكر، وأرأف من ملك وأنصر من ابتغي، وأجود من سئل، وأكرم من أعطى، كل شيء هالك إلا وجهك، لن تطاع إلا بإذنك، ولن تعصى إلا بعلمك، تطاع فتشكر وتعصى فتغفر.
  • اللهم لك الحمد أنت نور السموات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت قيوم السموات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد وقولك حق ووعدك حق، ولقائك حق والجنة حق والنار حق، والنبيون حق، ومحمد صلى الله عليه وسلم حق والساعة أتية لاريب فيها، وأنك تبعث من في القبور.
  • أقرب شهيد، وأدنى حفيظ حلت دون النفوس، وأخذت بالنواصي، ونسخت الآجال، النفوس لك مفضيه والسر عندك علانية، والحلال ما أحللت والحرام ما حرمت والدين ما شرعت، والخلق خلقك والأمر أمرك وأنت الله الرؤوف الرحيم.
  • اللهم إنك قلت وقولك الحق ولله الأسماء الحسني فادعوه بها، اللهم يا غفور اغفر لنا، ويا رحيم ارحمنا، و يا لطيف ألطف بنا، و يا رزاق ارزقنا، اللهم أزل الفقر والأمراض والجهل عن بلاد المسلمين يا رب العالمين.
  • إلهنا، إلهنا، عز جارك وجل ثناؤك وتقدست أسماؤك، نسألك يا من لا يهزم جندك، ولا يخلف وعدك أن تنصر الإسلام والمسلمين في كل مكان، اللهم إنا لنا إخوانا مسهم الضر وأنت أرحم الراحمين، اللهم إنهم حفاة فاحملهم وضعفاء فقوهم، وفقراء فارزقنا، ومظلومون فانصرهم، يا ناصر المستضعفين، ويا جابر المنكسرين، ويا منجي المؤمنين.
  • اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا واصرف عنا شر ما قضيت، إنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت، ولا يعز من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت.
  • سبحانك ربنا ما أعظمك، سبحانك ربنا ما أكرمك، سبحانك ما أحلمك، سبحانك ربنا أرحمك، سبحانك ما عبدناك حقك عبادتك، وما قدرناك حق قدرك، وما شكرناك حق شكرك، لا إله إلا أنت سبحانك إنا كنا من الظالمين.

دعاء ليلة القدر محمد جبريل

مع اقتراب نهاية شهر رمضان المبارك ، يبحث الصائمون عن دعاء ليلة القدر للشيخ محمد جبريل في ليلة القدر، ولكي تتلوه في تلك الليلة المباركة، حيث تتميز الليلة بالدعاء المستجاب الذي يطمح له كل الصائمون وهي الليلة التي ينتظرها المسلمون في العالم أجمع للتقرب إلى الله والدعء ما يحب كل شخص ، و فيما يلي ننشر لكم دعاء ليلة القدر للشيخ محمد جبريل لتعم الفائدة منه من خلال الفيديو التالية :

دعاء ليلة القدر محمد جبريل