يعرض لكم موقع إقرأ أقوى عبارات عن طيب الاثر ، و الأثر الطيب عبارات عن ترك الأثر تويتر، و أترك أثر جميل قبل الرحيل ، و موضوع عن الأثر الجميل ، و كيف أترك أثر في الحياة ، و الأثر الطيب في القرآن ، هناك بعض الكلمات والعبارات التي نجدها تعبر عما يجول بخواطرنا فتجدنا نقف عندها ونتأملها، وهناك بعض الكلمات التي تترك أثراً في قلوبنا وتعطينا الأمل والتفاؤل بالحياة، وفي هذا المقال سنقدم لكم مجموعة عبارات عن طيب الاثر لا تفوتوها.

عبارات عن طيب الاثر

تمضي الحياة بوتائرها المتسارعة، وتموج أحداثها بشكل واضح، ويبذل كل منا جهده للحاق بها ظنًا أن اللحاق بها يعني الفوز بغنائمها، ولكن الحقيقة تنبئ بأمر آخر مغاير تماما ، تعرفوا في الفقرة التالية أهم عبارات عن طيب الاثر.

عبارات عن طيب الاثر
عبارات عن طيب الاثر
  • اللذة التي تجعل للحياة قيمة، ليست حيازة الذهب، ولا شرف النسب، ولا علو المنصب، وإنما هي أن يكون الإنسان قوة عاملة ذات أثر خالد في العالم.
  • من يحسب أن الاحسان الحديث يمحو أثر الإساءة السالفة من نفوس العظماء فقد أخطأ
  • رائع أن تترك أثر حولك بمعاملاتك أخلاقك سلوكك صفاتك جميل أن تترك أثر بطريقة كلامك ضحكتك نقدك نصيحتك إبتسامتك دع لك اثر في أي مجلس حضرته.
  • «إن الله جميل يحب الجمال، ويحب أن يرى أثر نعمته على عبده، ويبغض البؤس والتباؤس»
  • البعض يمر في حياتك ويرحل دون أثر لا اثر لوجوده لا أثر لروحه وابتسامته وكلامه وعلى الجانب الأخر تتحدث مع شخص للمرة الأولى فيترك بداخلك اثر.
  • إن كنتُ لاأتقن ُ إلا السير على خطئ وأثار من سبقوني ؛ فهذا يدل أنه لن يكون لي أثر على هذه الأرض .
  • ستغيبُ يوماً ويبقى الأثـر حروفك ، صورك ، تمتماتُك فأجعل لنفسِك أثراً حسناً.
  • حين تلقى السلام في مكانك تركت أثر حين تستغفره تعالى تركت أثر ولسانك رطب بذكره حين تبتسم لمن حولك تركت أثر وبصمه كبيره جميل أن يكون لك أثر.

قد يهمك :

الأثر الطيب عبارات عن ترك الأثر تويتر

ان لم تترك اثر جميل بين الناس فلا تترك عكس ذلك فعدم ذكرك افضل من ذكرك بسوء ، اليكم المزيد من عبارات على شكل صور الأثر الطيب عبارات عن ترك الأثر تويتر :

الأثر الطيب عبارات عن ترك الأثر تويتر 1
الأثر الطيب عبارات عن ترك الأثر تويتر 1
الأثر الطيب عبارات عن ترك الأثر تويتر 2
الأثر الطيب عبارات عن ترك الأثر تويتر 2
الأثر الطيب عبارات عن ترك الأثر تويتر 3
الأثر الطيب عبارات عن ترك الأثر تويتر 3
الأثر الطيب عبارات عن ترك الأثر تويتر 4
الأثر الطيب عبارات عن ترك الأثر تويتر 4
الأثر الطيب عبارات عن ترك الأثر تويتر 5
الأثر الطيب عبارات عن ترك الأثر تويتر 5

أترك أثر جميل قبل الرحيل

نحن لا نرتب أماكن الأشخاص في قلوبنا فأفعالهم وممارساتهم وسجاياهم هي التي تتولى ذلك، وكذلك فإن أفعالنا وتصرفاتنا هي المسؤولة عن ترتيب أماكن لنا في قلوب الآخرين ، ومن الكلمات الجميلة أترك أثر جميل قبل الرحيل :

أترك أثر جميل قبل الرحيل
أترك أثر جميل قبل الرحيل
  • إن الأثر الطيب له تأثيره السحري على الفرد والمجتمع ، فيتخذ المرء منه قدوة حسنة له ، ويسلك الطريق الذي سلكه صاحبه فيزرع في نفسه صفات الإنسان المحترم ويزرع في المجتمع حب الخير والأثرة والصفاء والعطاء والتماسك والتآزر والتكافل وجميل الصفات والأعمال والأقوال.
  • إن إرضاء الناس غاية لا تدرك.. ولكن ما يمكن أن تدركه بأعمالك وأفعالك وسجاياك ومعاملاتك مع الآخرين هو أن تترك فيهم أثرًا طيبًا، يبقى من بعدك، ويكون لك إرثًا ممتدًا عبر الأزمان وعبر القلوب وعبر الحياة.
  • إن الأثر الطيب الذي يتركه المرء بعد وفاته هو عمْرٌ آخر، فبه يُذكر، فيثنى عليه، فيكون سبباً لعفو الله تعالى عنه، ويدعى له بسببه فيقبل الله تعالى دعوة الداعين ويكرمه بحسن المآب، ويعمل الناس بعلمه أو ما تركه من خير لوجه الله فيجري له ثواب العاملين، كأنه لم يزل يعيش ويعمل.
  • معلوم ان كلنا سنرحل ولا يبقي احد ولا يخلد في هذه الدنيا احد والكل سيفني الا رب الارباب يوم بنادي ويقول لمن الملك اليوم فلا مرد ولا مجيب الا ان يرد ذاته علي صفاته فيقول الملك اليوم لله الواحد القهارفكلنا ميتون.

موضوع عن الأثر الجميل

موضوع عن الأثر الجميل
موضوع عن الأثر الجميل
  • إن كسب محبة الناس يؤدي إلى ترك أثرٍ إيجابي في أنفسهم، وهناك العديد من الطرق التي تساعد في ذلك، منها الاستماع إليهم جيداً عندما يتحدثون؛ فرغم أنّ الشخص المتكلم يكون محبوباً غالباً، إلا أنّ الإفراط في التحدث دون الاستماع إلى ردود الطرف الآخر من شأنه إزعاج هذا الأخير، إلى جانب الاستماع، يُمكن تقديم الاهتمام والرعاية بالآخرين من فترة لأخرى عن طريق تخصيص بعض الوقت لمساعدتهم.
  • علينا ترك آثاراً طيبة وأن نسعد غيرنا بكل ما أوتينا من قوة وأن نورثهم شيئاً رائعاً يتذكرونه على مر السنين، وأن نرسم البسمات على ثغورهم، علينا أن نخرج من تلك الحياة وقد أضفنا شيئاً لا يُنسى مهما مرت الأيام وتباعدت السنون، فتلك هى الحياة التى يجب أن يرغب بها كلاً منا ابدأ بعمل إنجاز حتى وإن كنت تظنه بسيطاً فكل إنجاز وإن كان بسيطاً فإنه سيولد لديك دافع لإنجاز ما هو أكبر وأعظم وبذلك تكون قد تغلبت على ذاك الركود بداخلك ومزقت تلك الأربطة التى كانت تقيدك فكل عمل عظيم يبدأ بشئ بسيط لا يذكر.
  • ما أيسر انطلاق الألسنة بالإجابة على مثل هذا السؤال؛ ولكن إن كان الإنسان حيًا فما علامة وجوده في صفوف الأحياء؟ إن الأكل والشرب والنوم وغيرها من صفات الأحياء ليست برهانًا على الحياة، فالحي لا بُدَّ له من أثر. ليس للحياة معنى أو قيمة إذا ما كان الإنسان قابِعًا في غيابت السكون، وها هو الرافعي الأديب يُترجِم ذلك المعنى بقوله: “إذا لم تزد شيئًا على الحياة كنت زائدًا عليها” (وحي القلم، مصطفى صادق الرافعي ومن لم يجعل لنفسه أثرًا قبل مماته. كان كما قال الحكيم: “الناس يُولَدون فيعيشون ثم يموتون”، فكان ممن وُلِدَ فعاش ثم مات، هكذا دون أن يُسجِّل عنه التاريخ غير تلك الكلمات.

كيف أترك أثر في الحياة

الكثير مما نفعله من ابتسامة أو كلمة أو لفتة له تأثير على العالم من حولنا، ومع كل التقنيات الحديثة توجد طرق أكثر للتأثير على الناس، فليس على الشخص أن يكون من نجوم موسيقى الروك أو المليارديرات أو الجهات الفاعلة لترك بصمته على العالم ، فكيف أترك أثر في الحياة ؟

كيف أترك أثر في الحياة
كيف أترك أثر في الحياة
  • أن يترك أثرا يرتبط باسمه ويعرف به عند الناس، فهذا أمر في أصله ليس من مقاصد الشرع التي يحث على تحصيلها، بل مقصد الشرع أن يحقق العبد الإخلاص في جميع أحواله؛ ومن المتقرر أن خفاء الأعمال الصالحة من أعمال التطوعات عن أعين الناس أبلغ في تحصيل الإخلاص وتحقيقه.
  • عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: سَبْعَةٌ يُظِلُّهُمُ اللَّهُ فِي ظِلِّهِ، يَوْمَ لاَ ظِلَّ إِلَّا ظِلُّهُ: وَرَجُلٌ تَصَدَّقَ، أَخْفَى حَتَّى لاَ تَعْلَمَ شِمَالُهُ مَا تُنْفِقُ يَمِينُهُ، وَرَجُلٌ ذَكَرَ اللَّهَ خَالِيًا فَفَاضَتْ عَيْنَاهُ.
  • وعلى هذا النهج كان السلف الصالح رضوان الله عليهم كما روى الإمام أحمد في “الزهد” عن الْحَسَن رَحِمَهُ اللَّهُ، أنه قَالَ: ( أَدْرَكْتُ أَقْوَامًا مَا كَانَ أَحَدُهُمْ يَسْتَطِيعُ أَنْ يُسِرَّ عَمَلًا فَيُعْلِنَهُ، قَدْ عَلِمُوا أَنَّ أَحْرَزَ الْعَمَلَيْنِ مِنَ الشَّيْطَانِ عَمَلُ السِّرِّ ).
  • قال الطبري: كان ابن عمر وابن مسعود وجماعة من السلف يتهجدون في مساجدهم، ويتظاهرون بمحاسن أعمالهم، ليقتدى بهم، قال: فمن كان إماما يستن بعمله، عالما بما لله عليه، قاهرا لشيطانه : استوى ما ظهر من عمله وما خفي لصحة قصده، ومن كان بخلاف ذلك فالإخفاء في حقه أفضل، وعلى ذلك جرى عمل السلف ” انتهى .

الأثر الطيب في القرآن

الأثر الطيب في القرآن
الأثر الطيب في القرآن
  • الإسلام باعتباره خاتم الرسالات، وخلاصة التعاليم الإلهية، والمنهج الذي أراده الله للبشرية على امتداد الأزمان حتى يرث الله الأرض ومن عليها؛ يتضمَّن في مبادئه وقوانيه وشرائعه ما يكفل للبشرية سعادة الدارين، مراعيًا جميع مجالات الحياة وجوانب التكوين البشري واحتياجات العِباد في منظومة متكاملة تجمع بين البناء الروحي، والجانب الأخلاقي، وإعمار الحياة، لذا فالمسلم يُدرِك حقيقة وجوده ومهمته على الأرض، والتي منها ترك أثره وبصمته في سِجل البنائين.
  • لما كان الله سبحانه قد خلق الناس لعبادته: {وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ} ، وسخَّر لعباده مع هذه الغاية ما في الكون: {وَسَخَّرَ لَكُمْ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا مِنْهُ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ} ، كانت مهمة الإنسان كخليفة في الأرض تتمثَّل في إقامة العبودية لله تعالى، وبالتالي الاستفادة من هذه القوى المسخَّرة في تحقيق تلك العبودية، وهو ما يقتضي القول بأن صناعة الحياة وإعمار الأرض هي من صميم مهام الإنسان في الحياة الدنيا.
  • نعم الحياة الدنيا مرحلة من مراحل الحياة، إلا أنها أقصر المراحل مهما طالت، فما هي إلا كمن دخل من باب وخرج من آخر، أو كقائل استظل تحت شجرة ثم راح وتركها، وتتلوها مراحل أخرى هي أطول، بل لا نهاية لها، فهي كما قال الله تعالى عنها: {وَمَا هَذِهِ الْحَيَاةُ الدنْيَا إِلا لَهْوٌ وَلَعِبٌ وَإِن الدارَ الْآخِرَةَ لَهِيَ الْحَيَوَانُ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ}، ولا تكون حياة سعيدة ناعمة إلا أن تبذر في الدنيا، وإلا فإنها ستكون تعيسة مريرة.
  • طول العمر أُمنِية كل حي، وغاية كل عاقل، فالكل يكره الموت ويحب الحياة، ويتمنى أن تصفو له لذة العيش، وتمتنع منغصاته، وهذا أمر محمود، فقد سُئل النبي -صلى الله عليه وسلم- عن خير الناس، فقال «من طال عمره، وحسن عمله»، إلا أن ذلك ليس بيد المرء، فالآجال محدودة، والأرزاق معدودة، لا يستأخر ساعة ولا يستقدم، ولا يغنيه حذر من قدر، ولا من القدر مفر، تلكم هي الحياة التي كتبها الله للمرء وهو في بطن أمه، إذْ أُمر الملَك أن يكتب أربعاً: عمله، وأجله، ورزقه، وشقياً أو سعيداً، ويظن كثير من الناس أن الحياة وقفت بالموت، وطويت صفحة المرء وهذا خطأ محض.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا