كيف اسوي غمازه ، وكيف اطلع لي غمازة في يوم، وكيفية عمل غمازات للطفل، وطريقة عمل غمازات حقيقية وطبيعية بدون عمليات مجربة ومضمونة 100، وطريقة عمل غمازة الذقن، وطريقة عمل الغمازات بالابر، وصنع غمازات في خمس دقائق، وهل عمل الغمازات حرام؟، وأضرار عملية الغمازات، هيا تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على التفاصيل عن الغمازة على موسوعة إقرأ.

كيف اسوي غمازه

فيما يلي كيف تسوي غمازه، أو رأب الدمامل ، والذي هو إجراء علاجي قصير يتم إجراؤه عادة في غضون ثلاثين دقيقة فقط.

كيف اسوي غمازه
كيف اسوي غمازه
  • يتم اجراء غمازة الخد تحت التخدير الموضعي أو التخدير التنويمي . يمكن للمرضى مواصلة أنشطتهم الطبيعية في اليوم التالي.
  • في حين أن الإجراء المطبق عن طريق الفم في منطقة الوجه يكتمل بسهولة دون أي شقوق مرئية من الخارج.
  • في تجميل الغمازات ومن ضمن طرق عمل الغمازات من الممكن الحصول على نتيجة جراحية سريعة جدًا مع تطبيق شفط الدهون في أجزاء من الخد.
  • يتضمن الإجراء وضع أداة الخزعة على الغشاء المخاطي الخد (الخد الداخلي). ثم يتم عمل شق دائري من عضلات الخد.
  • تتم إزالة الأنسجة تاركًا ظلًا دائريًا مع ترك الجلد سليمًا. ثم يتم خياطة الجرح وإغلاقه و النتيجة غمازة الخد بنجاح.

كيف اطلع لي غمازة في يوم

كيف اسوي غمازه : يمكنك الحصول على الغمازات بشكل طبيعي مع بعض التمارين السهلة، فأنتِ لست بحاجة إلى أن تصنعي جرحاً لتحصلي على غمازات كما حلمتي، فبمجرد اتباع هذه التمارين البسيطة بالوجه سترى كيف أصبح لديكِ غمازات بشكل طبيعي إن قمتي بالتمارين بشكل صحيح وكانت بشرتك مهيئة للاستجابة لهذه التمارين.

  • سحب الخدين للداخل :هذه هي أسهل تقنية، حيث كل ما عليكِ فعله هو سحب الخدين للداخل لخلق فجوة (كما هو موضح بالصورة) وتكرار هذه العملية 10 دقائق يومياً، وتدريجياً سترى وجود غمازات بسيطة عند الابتسام.
  • استخدم قلم رصاص أو قلم عادي للحصول على غمازات ظاهرة: استخدمي الجزء الخلفي من القلم الرصاص (أو استخدمي لهذه العملية قلم رصاص جديد لم يتم شحذه من قبل) وقومي بالضغط على الخدين لبضع دقائق، وكرري هذه العملية لبضع مرات في اليوم، وستصبح خدودك بها غمازات تدريجياً، ولكن أنصحك بأخذ صورة سيلفي على الفور لأن هذا الشكل لن يستمر طويلاً.

كيفية عمل غمازات للطفل

  • مت أسهل الطرق لكيفية عمل غمازات للطفل هي عمل غمازات صناعية للطفل بإستخدام المكياج ليتم الحصول على غمازات صناعية .

طريقة عمل غمازات حقيقية وطبيعية بدون عمليات مجربة ومضمونة 100

كيف اسوي غمازه : نحتاج إلى فرشاة مكياج أو قلم رصاص مزوّد بممحاة، وقلم جاف، ومرآة، ثم تطبيق الخطوات التالية:

  • التبسّم بشكل عريض وإبراز الأسنان. باستخدام القلم الجاف، تحدّد المنطقة الي نريد ونحب أن تكون فيها الغماز.
  • باستخدام فرشاة المكياج، أو قلم الرصاص، نضغط بقوة على جهة من الخدين أو على كلاهما، ويكون الضغط لمدّة تتراوح من ثلاث دقائق إلى خمس دقائق، وذلك يعود على قدرة الفرد على التحمّل.
  • عند ظهور الاحمرار نرفع الضغط عن المنطقة، وتكرّر هذه العملية بشكل يومي ولمدة أسبوع، ويجب الحرص على قتل الجلد لبقاء الغمازة ظاهرة، مع العلم أنّ هذه الغمازة تبقى على الوجه مّدة تتراوح من أسبوعين إلى شهر، ومدة بقائها تعتمد على طبيعة الجلد، أمّا الغمازات الدائمة تحتاج إلى تكرار هذه الطريقة لمدة تتراوح من شهر إلى شهرين.

قد يهمك:

طريقة عمل غمازة الذقن

كيف اسوي غمازه : إليكم طريقة عمل غمازة الذقن، فلعمل الغمازات بواسطة قلم الرصاص يجب أولًا الابتسام ابتسامةً عريضةً، وتحديد المنطقة المُراد صنع غمازة فيها بواسطة قلم جاف، ثمّ الضغط عليها بقوّة متوسّطة الشدّة بواسطة قلم رصاص يحتوي ممحاةً.

  • على أن يكون الضغط من جهة الممحاة وليس من الجهة المدبّبة، ويُمكن استخدام فرشاة مكياج واستخدام الجزء المدبّب منها بدلًا من قلم الرصاص، والاستمرار بالضغط لمدّة من خمس إلى عشر دقائق.
  • مع التوقف عن ذلك عند ظهور الاحمرار، أو عند عدم القدرة على تحمّل المزيد، ويُنصح بالالتزام بالعملية لمدّة أسبوعين كحدٍ أدنى.
  • مع العلم أنّ الغمازة ستظهر قليلًا بعد كل جلسة ضغط، وللحصول على غمازات دائمة يجب الالتزام بالعملية من شهر إلى شهرين، وتختلف المدّة حسب طبيعة الجلد أو نوعه، إذ يحتاج الجلد الجاف مدّةً أطول من الجلد الطري.

طريقة عمل الغمازات بالابر

تعتبر عمل الغمازات بالإبر من أشهر الإجراءات حيث يستخدم الطبيب إبرة الثّقب المعقمة وتسخينها لزيادة درجةِ التعقيم.

  • وبعد التخدير الموضعي يقوم بإجراء شق أو جرح صغير في مكان الغمازات في الوجه، ثم عمل غرزة في مكان محدد تشبه الغمازة وسحب الجلد للداخل، وهذه العملية تحتاج إلى نصف ساعة تقريبًا اعتمادًا على تشريح الوجه للمريض.
  • ويحتاج الشخص بعدها فترة نقاهة من شهر إلى شهرين حتى تختفي التورمات ويظهر الشكل النهائي للغمازات.

صنع غمازات في خمس دقائق

نحتاج إلى فرشاة مكياج أو قلم رصاص مزوّد بممحاة، وقلم جاف، ومرآة، ثم تطبيق الخطوات التالية:

  • التبسّم بشكل عريض وإبراز الأسنان. باستخدام القلم الجاف، تحدّد المنطقة الي نريد ونحب أن تكون فيها الغماز. باستخدام فرشاة المكياج، أو قلم الرصاص، نضغط بقوة على جهة من الخدين أو على كلاهما، ويكون الضغط لمدّة تتراوح من ثلاث دقائق إلى خمس دقائق، وذلك يعود على قدرة الفرد على التحمّل. عند ظهور الاحمرار نرفع الضغط عن المنطقة، وتكرّر هذه العملية بشكل يومي ولمدة أسبوع، ويجب الحرص على قتل الجلد لبقاء الغمازة ظاهرة، مع العلم أنّ هذه الغمازة تبقى على الوجه مّدة تتراوح من أسبوعين إلى شهر، ومدة بقائها تعتمد على طبيعة الجلد، أمّا الغمازات الدائمة تحتاج إلى تكرار هذه الطريقة لمدة تتراوح من شهر إلى شهرين.

هل عمل الغمازات حرام؟

لا يجوزُ للمرأة أن تجريَ عملية جراحية لعملِ غمّازاتٍ على خدّيها، وعلّة التّحريم أنّ تلك العمليةَ تُعتبَرُ تغييراً لخلق الله، وقد جاء في القرآن قوله تعالى عن تسويل إبليس: (وَلآمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللّهِ).

  • وأمّا إن كانت تلك الغمازات تظهر في مكان غائرٍ من الخدّين فهذا من أصل خلقة الإنسان، ولا بأس بظهوره، وأمّا رسمُ الغمازات على الخدين دون عملية فهو مُحَرَّم إذا كان الغرضُ منه إظهارَ زينةِ المرأةِ، وجمالِها أمام الرجال الأجانب، أو أريد منها التدليسُ على الخاطبين، وأمّا إذا خلت المسألة من تلك الغايات المحرمة فلا بأس بها.

أضرار عملية الغمازات

جميع العمليات الجراحية تنطوي على مخاطر ولا تعد عملية حفر غمازات الخدين استثنائية. يكمن الخطر الرئيسي في أن الغمازة قد لا تكون بالعمق الذي تريدينه، بالإضافة إلى العدوى.

  • قد تتطلب جراحة تكوين الغمازات قطع الغشاء المخاطي وعضلات الخد والدهون تحت المخاطية، وسيسمح هذا للجراح بعمل غمازة في الجلد. وقد يؤدي ذلك إلى حدوث ندبات على الجزء الخارجي من الوجه على شكل خط أحمر صغير، وهناك احتمال ضئيل في بقاء هذه الندوب بعد فترة العملية أيضاً.