يعرض لكم موقع إقرأ أقوى مميزات الهجرة إلى أمريكا ، و مميزات العمل في امريكا ، و مميزات العيش في أمريكا ، و تكاليف الهجرة إلى أمريكا ، و الهجرة الأوروبية إلى أمريكا ، و مميزات الهجرة الى كندا ، معظم الناس لديهم حلم السفر إلى أجزاء مختلفة من العالم، خصوصاً إلى أميركاهناك رغبة مشتركة في الحصول على حياة مستقرة مالياً، والوصول إلى الأماكن التي تجعلك تحقق ذاتك، بالإضافة إلى الاستمتاع بالمعالم التاريخية، والشعور بدرجات الحرارة الباردة، ومقابلة الوجوه الجديدة ، لذا تابعوا معنا في السطور القادمة أهم مميزات الهجرة إلى أمريكا .

مميزات الهجرة إلى أمريكا

الولايات المتحدة الأمريكية ليست بلداً مثالياً، فعلى الرغم من الحرية التي تتمتع بها والحلم الأمريكي الشهير الذي يبحث عنه الجميع، فهناك الطيبون والأشرار وهناك قوانين جيدة وأخرى سيئة ، ولكن الأمر ليس بهذا السوء، فهناك أيضاً الكثير من الإيجابيات، سوف نستعرض معاً أهم مميزات الهجرة إلى أمريكا .

مميزات الهجرة إلى أمريكا
مميزات الهجرة إلى أمريكا
  • تضم أمريكا مجموعة من أفضل الجامعات على مستوى العالم.
  • توفير العديد من فرص العمل؛ نظرًا لكون الاقتصاد الأمريكي، من أفضل الاقتصاديات في العالم.
  • تمتاز أمريكا بتفوقها في مجال الطب، واكتشاف العقاقير الجديدة.
  • تسعى الحكومة الأمريكية إلى إلغاء الطبقية في المجتمع الأمريكي؛ حيث صدرت قانون في عام 1964م، يمنع قيام أي نظام طبقي، فرق بين طبقات المجتمع.

قد يهمك :

مميزات العمل في امريكا

يمكنك الحصول على فرصة عمل بسهولة في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة إذا كنت تجيد اللغة الإنجليزية وهذا أمر طبيعي، فالبرغم من أن الولايات المتحدة الأمريكية ليس لديها لغة رسمية إلا أن اللغة الإنجليزية هي لغة المجتمع.

مميزات العمل في امريكا
مميزات العمل في امريكا
  • تعد الحياة في الولايات المتحدة الأمريكية أسهل من غيرها، خصوصاً مع انتشار العرب في أمريكا الذين يشكلون نسبة لا يستهان بها، والذين يساعدون قدر المستطاع.
  • سواء على أرض الواقع، أو عبر الواقع الإفتراضي في مواقع ومنصات التواصل الأجتماعي للتعريف بأمريكا لمن يرغب في الهجرة أو اللجوء أو الدارسة أو مهما كان غرض السفر إلى أمريكا.
  • لذلك هناك الكثير من فرص العمل للعرب في أمريكا يمكنك البحث عنها في ولايات عدة وعبر مواقع معينة للبحث عن وظائف في أمريكا.

مميزات العيش في أمريكا

تختلف ظروف المعيشة في الولايات المتحدة الأمريكية ولهذا نجد العديد من التصنيفات التي تستهدف أفضل المدن أو الولايات للمعيشة بناء على العديد من العوامل ، وفيما يلي سوف نتعرف على أهم المدن التي تتصدر هذه التصنيفات بشكل شبه دائم.

مميزات العيش في أمريكا
مميزات العيش في أمريكا
  • مدينة سانت لويس ، ولاية ميزوري تُعرف هذه المدينة بأنها “بوابة الغرب”، وهي مدينة كبيرة ذات سحر ريفي مميز ومن أهم الأسباب التي تجعلها مناسبة لمعيشة المهاجرين الجدد انخفاض تكلفة المعيشة. وبالإضافة إلى كونها ميسورة التكلفة للجميع، تأتي المدينة على قمة تصنيف فوربس لأفضل المدن للمهنيين الشباب في مجالات التكنولوجيا والتعليم والطب كذلك تضم هذه المدينة مناطق جذب سياحي مجانية أكثر من أي مدينة أخرى في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • مدينة أوستن ، ولاية تكساس هذه المدينة هي عاصمة تكساس، وهي المدينة الأبرز في مجال صناعة التكنولوجيا الفائقة. وتضم المدينة سوق عمل ضخم يجذب العديد من الموهوبين في مجالات التكنولوجيا المختلفة.
  • مدينة فينيكس ، ولاية أريزونا تميزت هذه المدينة لفترة طويلة بوجود مجتمع زراعي كبير يعتمد على نظام الري الشهير الخاص بها. وحاليا أصبحت المدينة تنافس أيضا في العديد من المجالات الاقتصادية، وهي بالفعل مقر لعدد كبير من رجال الأعمال والشركات الناشئة.
  • مدينة ديترويت ، ولاية ميتشيغن ديترويت هي ميناء مهم على النهر الذي يحمل نفس الاسم، وهو أحد الطرق الأربعة الرئيسية التي تربط بين البحيرات العظمى ونهر سانت لورانس. وتعتبر المدينة من أهم مراكز صناعة السيارات في الولايات المتحدة. كذلك تشتهر المدينة في المجال الثقافي بما قدمته من مساهمات كبيرة في مجال الموسيقى وخاصة فرق الجاز والروك والهيب هوب.
  • مدينة بالتيمور ، ولاية ماريلاند بالتيمور هي أكبر مدينة في ولاية ماريلاند، وهي تتميز بوجود مجموعة من أجمل الأحياء في الولايات المتحدة. وتقع الكثير من مراكز الجذب السياحي في المدينة حول المرفأ الداخلي، وكذلك العديد من المطاعم الشهيرة والمميزة. وتوفر المدينة العديد من فرص العمل للقادمين الجدد في العديد من المجالات المختلفة.

تكاليف الهجرة إلى أمريكا

المصاريف تتعدد بتعدد المراحل أي من بداية الى التسجيل في قرعة أمريكا الى مرحلة الركوب في الطائرة إن كان الشخص من الفائزين.

تكاليف الهجرة إلى أمريكا
تكاليف الهجرة إلى أمريكا
  • مصاريف استمارة دس 260: إن ملء استمارة دس 260 هي أول خطة يقوم بتعبئتها الفائز في القرعة الامريكية. حيث يمكن لأي فائز أن يقوم بملئها شخصيا وبالتالي تكون مجانية هي الاخرى في موقع خاص بملء هذه الاستمارة. وهناك مسألة اخرى اذا كان الشخص الفائز ليست لديه دراية بالموضوع، يمكنه الاستعانة بإحدى المكاتب الخاصة من اجل ملئها. وبالتالي يأخذ صاحب المكتب عمولة على ذلك وفي الاصل هي مجانية.
  • المصاريف الخاصة بالوثائق: بعد الاعلان عن النتائج والمرور بمجموعة من الإجراءات تأتي مرحلة الوثائق. هذه المرحلة لا تتطلب امكانيات مادية كبيرة هي مجرد وثائق عادية قد تتراوح تكلفتها الاجمالية حوالي 25 دولار كحد اقصى.
  • مصاريف الملف الطبي: بعدما يتوصل الفائز بالرسالة الثانية فإنه يأخذ موعدا مع الطبيب من أجل إجراء الفحوصات الطبية. إقرأ أيضا: كيفية تقديم اللوتري عبر الهاتف + إجراءات اللوتري الامريكي 2022 – 2023 وتتراوح قيمة الفحص الطبي حوالي 250 دولار (مثال المغرب).
  • مصاريف يوم المقابلة: بالنسبة للمقابلة فإن القنصلية او السفارة الأمريكية تعين مبلغا يجب على الفائز ان يؤديه. وهو مبلغ التأشيرة 330 دولار يؤدى مباشرة بعد الدخول الى القنصلية الامريكية.
  • مصاريف اداء واجبات الكرين كارد : بعد ختم التأشيرة على جواز السفر و الحصول عليه من مكتب أرامكس فان الفائز يبقى عليه اداء واجبات البطاقة الخضراء وهي حوالي 220 دولار عبر الموقع الخاص. يمكن اداؤها حتى بعد الوصول الى الولايات المتحدة الامريكية لكن الافضل أن تتم تأديتها في بلدك لكي تصلك البطاقة الخضراء بسرعة.
  • مصاريف تذكره الطائرة: بعد الحصول على التأشيرة يبدأ الشخص الفائز في التفكير في السفر. وبالتالي يجب عليه اقتناء تذكرة طيران إلا أن التذكرة تتراوح قيمتها بين كل شركة طيران وأخرى. ولكن يجب تجنب فترة العطل من أجل تحصيل تذكره طيران رخيصة وغالبا تتعدى قيمة التذكرة كحد اقصى 900 دولار كانت هذه هي المصاريف التي يجب على الشخص ان يتوفر عليها من اجل اتمام الإجراءات الخاصة بالقرعة الامريكية بعد الفوز. وتقدر مصاريف القرعة الامريكية بحوالي 1500 دولار كحد اقصى.

الهجرة الأوروبية إلى أمريكا

يصف تاريخ الهجرة إلى الولايات المتحدة حركة البشر إلى الولايات المتحدة بدءًا من أولى المستوطنات الأوروبية نحو عام 1600. بدءًا من ذلك الوقت، استوطن البريطانيون وأوروبيون آخرون الساحل الشرقي لأمريكا.

الهجرة الأوروبية إلى أمريكا
الهجرة الأوروبية إلى أمريكا
  • في عام 1619، بدأ جلب الأفارقة إلى البلاد ليعملو كعبيد. مرت الولايات المتحدة بموجات متتابعة من الهجرة خصوصًا من القارة الأوروبية دفع المهاجرون أحيانًا ثمن النقل العابر للمحيطات عبر خدمتهم عمالًا بعقود طويلة الأجل بعد وصولهم إلى العالم الجديد.
  • في وقت لاحق، أصبحت الهجرة إلى أمريكا أكثر تشديدًا؛ انتهت القيود على عدد المهاجرين في عام 1965. مؤخرًا، زادت الرحلات الجوية رخيصة الثمن الهجرة إلى الولايات المتحدة من دول آسيا وأمريكا اللاتينية. تراوحت المواقف تجاه المهاجرين الجدد ما بين كونها إيجابية وعدائية منذ تسعينيات القرن الثامن عشر.
  • إن أزمة اللاجئين هذا الصيف تسلط الضوء على مشكلة بنيوية أخرى -وأكبر كثيرا- في أوروبا: المشكلة الديموغرافية. فـفي ظل الشيخوخة السكانية والانكماش السكاني، تحتاج القارة بشدة إلى الهجرة. ورغم هذا فـإن كثيرين في أوروبا يعارضون الهجرة بقوة، لأنها تعني أيضا التغيير الاجتماعي.
  • في الأمد البعيد، سوف يكون لزاما على صناع السياسات أن يشرحوا لأبناء شعوبهم لماذا لا يمكنهم الحصول على الازدهار الاقتصادي، ومستوى مرتفع من الضمان الاجتماعي، ولماذا في مجتمعاتهم يفرض أصحاب المعاشات عبئا متزايدا على النشطين اقتصاديا؟ من المؤكد أن قوة العمل في أوروبا لا بد أن تنمو، وهذا ليس سوى أحد الأسباب التي ينبغي أن تحمل الأوروبيين على التوقف عن التعامل مع المهاجرين باعتبارهم تهديدا والبدء في النظر إليهم بوصفهم فرصة.

مميزات الهجرة الى كندا

تعتبر كندا من أكثر دول العالم استقبالاً للمهاجرين، وتعمل الحكومة الكندية باستمرار على دعم المهاجرين واللاجئين نظراً للفائدة التي سيحققها هؤلاء لكندا، وهنالك العديد من المميزات التي تجعل من كندا أكثر وجهة مرغوبة من العديد من الأشخاص في العالم منها :

مميزات الهجرة الى كندا
مميزات الهجرة الى كندا
  • كندا بلد متعدد الثقافات Ads by optAd360 أقرت كندا قانون التعددية الثقافية الكندي بشكل رسمي عام 1988. وتعد الخطوة الأولى من نوعها في العالم ، حيث كرّست التزام الحكومة الفيدرالية بتعزيز مجتمع متنوع في القانون العام. وتعد كندا موطناً لأشخاص من أكثر من 200 دولة ، ومجموعة واسعة من الأعراق والأديان والثقافات.
  • لدى كندا نحو 100 برنامج هجرة تملك كندا أكثر من 100 برنامج هجرة للمهاجرين من الدرجة الاقتصادية وحدها. وستقبل كندا من جديد الطلبات من برامج الهجرة الرئيسية في يوليو/ تموز المقبل. وتُدار هذه البرامج من خلال ما يسمى بنظام Express Entry.
  • ويتم وضع الأشخاص المؤهلين لبرنامج Express Entry في مجموعة من المرشحين ويتم منحهم درجة بناءاً على نظام التصنيف الشامل (CRS). وتتم دعوة المرشحين الحاصلين على أعلى الدرجات للتقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة في كندا.
  • كندا من أكثر البلدان أماناً في العالم Ads by optAd360 تعتبر كندا من أكثر الوجهات أماناً في العالم. ووفقاً لتقرير شركة التأمين Berkshire Hathaway Travel Protection لعام 2022 ، تعد كندا ثالث أكثر دولة أماناً في العالم.
  • وصُنّفت مونتريال على أنها المدينة الأكثر أماناً في العالم. وتم التوصل إلى هذه النتائج باستخدام تجميع نتائج المسح ، بالإضافة إلى بيانات تخص المخاطر والجريمة والقدرة على التكيف مع المناخ من بين أمور أخرى.
  • كندا تدعم المهاجرين من مميزات الهجرة الى كندا أنها تُقدّم خدمات كثيرة لدعم الاستقرار للمهاجرين قبل وصولهم إلى البلاد وعند وصولهم . وتنفق الدولة حوالي 1.7 مليار دولار كندي على خدمات الاستيطان كل عام لدعم الوافدين الجدد ، أكثر من أي مكان آخر في العالم.
  • ويمكن للمهاجرين الوصول إلى خدمات الاستقرار عن طريق كل من الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC) ووزارة الهجرة والفرنسية والاندماج (MIFI) للوافدين الجدد المتجهين إلى كيبيك. وهناك خدمات تسوية ممولة من قبل مستويات حكومية متعددة. وتملك IRCC على المستوى الفيدرالي حوالي 1200 من مقدمي الخدمة المدرجين على موقع الويب الخاص بها في جميع أنحاء كندا.
  • طبابة مجانية تُقدّم كندا رعاية صحية مجانية للمواطنين والمقيمين الدائمين. وتملك كل مقاطعة وإقليم خطة صحية خاصة بها تغطي منتجات وخدمات مختلفة. ويمكن للوافدين الجدد الاشتراك في نظام التأمين الصحي في مقاطعتهم والحصول على بطاقة صحية. وبفضل نظام الرعاية الصحية العام ، لا يتوجب على الكنديين الدفع مقابل معظم الخدمات الطبية وخدمات الطوارئ.
  • بلد مستقر سياسياً تعتبر كندا دولة ديمقراطية مستقرة للغاية. ففي عام 2020 ، احتلت المرتبة الخامسة على مؤشر الديمقراطية العالمية التابع لوحدة الاستخبارات الاقتصادية ، متقدمة على جميع دول أمريكا الشمالية. كما صنّفت US News كندا في المرتبة الأولى في تقريرها لأفضل البلدان في العام الماضي. وحصلت كندا على أعلى الدرجات في مقاييس التأهيل للحياة والغرض الاجتماعي في التقرير.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا